اليكم 6 أدوات لإنشاء القصص المصورة و الكاريكاتيرات التعليمية ، القصص المصورة و الرسوم الكرتونية و الكاريكاتيرات وسائل تعليمية يفضلها الطلاب كثيرا ويمكن للمدرس الاعتماد عليها أيضا لإثارة انتباه طلابه وتشويقهم إلى محتوى الدرس.

إن استخدام القصص المصورة و الكاريكاتيرات عامة في التدريس له العديد من المزايا ، فطابعها التفاعلي يعطي التشويق لهذه الدروس النمطية المملة و يضمن مشاركة فعالة للطلاب ، و يحسن من مردوديتهم الدراسية . و التحدي الذي يواجهه المعلم في هذا المجال هو قلة الموارد المتاحة لاستخدام الشريط المصور أو الكرتون داخل الفصل، و بعض المواقع القليلة والتي لا يستطيع أي مدرس مبتدئ الوصول إليها.

نقدم لكم أفضل الأدوات المتاحة على شبكة الإنترنت و التي ستمكنك من إنشاء رسوم كاريكاتورية أو كرتونية أو قصص مصورة و التي يمكن أن تقاسمها مع زملائك .

1- Witty Comics

witty comics

أداة تسمح لك بإنشاء قصص مصورة باستخدام شخصيات جاهزة و خلفيات مرسومة مسبقا.

2- Comic Creator

comic creator

خدمة يقدمها موقع the popular Read Write Think الشهير. على المدرس أو الطالب إنجاز المدخلات لكي يقوم هو بإنشاء الرسوم الكرتونية عبر مكتبة غنية بالخلفيات و الشخصيات مع إمكانية الطبع عند الإنتهاء.

3- Pixton

pixton

أداة رائعة يمكن للطلاب استخدامها لإنشاء القصص المصورة و الكرتونية المرسومة بالتعاون مع المعلم في وقت متزامن. يمنح الموقع 30 يوما للتجريب المجاني.

4- Make Belief Comics

Make Belief Comics

توفر شخصيات و أدوات مختلفة و خلفيات جاهزة ستمكنك من إبداع القصة الكرتونية الخاصة بك و مشاركتها مع الآخرين.

5- Strip Generator

Strip Generator

تسمح لك بإنجاز القصص المصورة بطريقة سهلة، باستخدام شخصيات و كائنات توفرها المكتبة الخاصة بالموقع.

6- Chogger

chogger

تمكنك من رسم كاريكاتيرات خاصة بك باستعمال الصور الخاصة و الموجودة على جهازك، مع إمكانية الرسم بالأدوات المتاحة على الموقع.