يشكو الكثير من الأبناء من التنمر الإلكتروني الذي يلاحقهم إما على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر تطبيقات الهواتف الذكية ، 5 نصائح لمنع التنمر الإلكتروني علي طفلك ، تعرف عليها من خلال هذا الموضوع .

5 نصائح لمنع التنمر الإلكتروني علي طفلك :

1478605192-143485-inarticlelarge


1 محاولة التعرف إلى دافع المتنمر: يمكن أن يكون صديق أو أي شخص تعرفه جيدًا فاذا كان في وسع الأب أو الأم التحدث إلى هذا الشخص و يطلب منه أن يتوقف ولكن يكون الطلب منه شخصيًا أي وجهًا لوجه . اذا كنت لا تعرف من يضايقك أو إذا كنت تتعرض للتنمر من جانب مجموعة، عليك ابلاغ إدارة الموقع علي الفور .

2 عدم الرد على الرسائل المستفزة: إذا لاحظت أن هذا الشخص لا يستجيب للمناقشة الهادئة، توقف عن الرد علي الرسائل ، فهو يريد استفزازك وربما يهددك بالرسائل التي بعثتها، خصوصًا إذا كانت تحتوي على شتائم.
لا تقم بإرسال نص تهدده فيه،لأن هذا يعني أنك تشجعه على سلوكه السيئ، ويمكن أن يسبب لك المشاكل.و يستعمل رسائل التهديد ضدك .

3 الاحتفاظ بالأدلة: من الضروري حفظ جميع رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، والرسائل الفورية، وسجل ساعة وتاريخ إرسال كل رسالة. بالتالي يكون لديك معلومات عن الشخص المتنمر، تتمكن من تحديد هويته، و تستطيع التقدم بشكوى الى شرطة جرائم المعلوماتية وتوقيفه .

4 حجب المتنمر ومنعه من الولوج إلى بريدك: من خلال منع الشخص من التواصل المباشر معك. احذف المتنمر من قائمة المعارف ومن صندوق البريد الخاص بك ،ابعاد المتنمر عن صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك مثل الفيسبوك، التويتر والانستغرام ،منعه من الاتصال بهاتفك الخاص .

Caucasian boy using laptop at home on a white background.  [fusion_builder_container hundred_percent=

5 تغيير إعدادات الخصوصية في حسابك: لمنع المتنمر من الاتصال بك، عليك الحد بشكل كبير من كمية المعلومات الشخصية على شبكة الإنترنت ،لا تكشف عنوانك أو رقم هاتفك على الانترنت ،قم بتغيير اسمك المستعار وكل ما يحدد هويتك على حسابك الإلكتروني.  وقم بحجب صورتك الشخصية وغيرها من المعلومات التي قد تسهل تحديد هويتك .

قم بانشاء حساب جديد ، عليك إنشاء حساب جديد حتى لا يتمكن المتنمر من انتحال شخصيتك. وأعلم من حولك من المقربين أن لديك عنوان بريد إلكتروني جديداً وبهذا اكون قد حافظت علي معلوماتك الشخصية ومنعت التنمر الالكتروني عليك .

[/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]