الرئيسية » التعليم الإلكتروني » 4 مواقع إلكترونية تشبع رغبات عشاق القراءة في الصيف

4 مواقع إلكترونية تشبع رغبات عشاق القراءة في الصيف

يعتمد الكثير من محبي الكتب والقراءة على مواقع إلكترونية شهيرة مثل Goodreads أو البحث عبر شبكة الإنترنت للحصول على توصيات الكتب، إلا أن هناك مواقع إلكترونية توفر توصيات للقراءة والكتب بطريقة مبتكرة رغم عدم شهرتها للجميع.

4 مواقع إلكترونية تشبع رغبات عشاق القراءة في الصيف:

موقع Recommend Me A Book
يقدم هذا الموقع مقتطفاً قصيراً عن كل كتاب، وبعد قراءة المقتطف يمكن الكشف عن تفاصيل الكتب من خلال الأيقونة بالأسفل، أو الانتقال للكتاب التالي.

موقع Takcek
يعتمد هذا الموقع على أكبر مجتمع نقاش على الإنترنت وهو “ريديت”، ويقدم التوصيات الخاصة بالكتب حسب الأكثر إشادة على المجتمع، كما يحلل أكثر من مليار تعليق على الشبكة الاجتماعية البارزة، قبل تقديم قائمة شهرية بالكتب التي تحظى بنقاش واسع داخل المجتمع، مع قوائم للكتب الأكثر شعبية، بحسب التصنيف.

موقع 100 Million Books
هو إضافة على متصفح جوجل كروم المتخصص بتقديم توصيات الكتب، كما يسهل للمستخدم الوصول إلى التوصيات من خلال الويب بدون الحاجة إلى تثبيت الإضافة من خلال الرابط.
ويحصل المستخدم على توصيات جديدة لقراءة عدد غير محددود من الكتب بمجرد زيارة الموقع؛ تشمل هذه التوصية اسم الكتاب والمؤلف وصورة الغلاف وسنة النشر وكذلك نبذة مختصرة عنه.

موقع Judgey
عبارة عن تجربة فريدة ومبتكرة إذ يتم الحصول على توصيات القراءة من خلال لعبة بسيطة، كما يقوم المستخدم باصدار حكمه على الكتاب ووضع تقييمه بناء على الغلاف فقط، قبل أن يتم مقارنة تقييمه بتقييم القراء لنفس الكتاب على موقع Goodreads وبعدها يخبر الموقع بمعدل عام لدقة التقييمات التي قام بها المستخدم بعد الانتهاء من تقييم 10 كتب.



اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى