3 قواميس أونلاين لتقوية عملية الفهم لدى الطلاب حيث تتوفر اليوم قواميس أونلاين علي جميع المواقع و تسليط الضوء على كلمة أو مصطلح معين و اختياره و منه التعرف على معناه . فعندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة و فهم المقروء، قد يحتاج الطلاب إلى الحصول على  مزيد من المساعدة و مزيد من التفاصيل ، حتى يستطيعوا فهم العبارات و الجمل في سياقها و التعامل مع المترادفات ولذلك نقدم لكم الان مجموعة من القواميس أونلاين و التي تساعدكم في العملية التعليمية و هي :

1- Google Dictionary

Google Dictionary
هو معجم ممتاز مصمم من جوجل و هو امتداد من امتدادات كروم المجانية . فبمجرد تركيبه ، يمكن للطلاب العثور بكل سهولة على شرح أي كلمة على أي صفحة ويب ، عن طريق النقر مرتين عليها ، ليحصلوا على الشرح . كما أن التطبيق يقوم بتخزين سجل جميع الكلمات التي سبق و تم البحث عنها حتى يتمكن الطلاب من الاشتغال عليها في وقت لاحق.

2- The Free Dictionary

The Free Dictionary

و هو قاموس آخر لا يقل أهمية ، يوفر مجموعة واسعة من الإمكانيات و المميزات و منها : الموسوعات و محركات البحث و مكتبة ذات مرجعية أدبية.

3- Merriam Webster

Merriam Webster

و هو قاموس و معجم أونلاين يوفر مجموعة من الوظائف المميزة و المفيدة و منها : نطق الكلمات و الألعاب على الكلمات و تمرينات النحو و المترادفات و غيرها .