هل تساعد ألعاب الفيديو على تقوية ذاكرة طفلك ؟ هناك نوع من الجدل حول أن ألعاب الفيديو تضر أو تفيد طفلك فهناك بعض الدراسات التي تؤكد أنها مضيعة للوقت و أضرارها أكثر من منافعها اما في هذا الموضوع فقد أكد بعض الباحثون أن ألعاب الفيديو تفيد الأطفال حيث أنها تساعد علي تقوية الذاكرة  هذا وفق لدراسات حديثة تم تجربتها علي بعض الطلاب .

20151102204513

حيث أثبتت نتائج دراسة جديدة أن ألعاب الفيديو و التنس وأي أنشطة تلفت الانتباه تساعد على تنمية الذاكرة لدي الطلاب ، حيث أنها تزيد من إفراز مواد كيميائية معينة موجودة في الدماغ من شأنها تقوية التذكر،  كما أشارت الدراسة إلى أن تحفيز هذه  المنطقة و التي تعرف باسم “لوكاس سوريليوس” في الدماغ يساعد على تحسين عملية تخزين المعلومات في الذاكرة.

وقد أكد روبرت جرين البرفويسور  في معهد تكساس لجراحة المخ والأعصاب في دالاس بأنه يمكن تحفيز إفراز مادة الدوبامين الموجودة في الدماغ من خلال ممارسة أنشطة بدنية وذهنية، وتلعب مادة الدوبامين هذه دوراً هاماً في تنشيط وتقوية الذاكرة.

images_articles2012_7-osrawoman_ps-1024x819

ومن هذه الأنشطة التي يساعد علي لفت وتحفيز الانتباه هي ” ألعاب الفيديو، كرة التنس” ويجب أن يكون اللعب بعد عملية استذكار الدروس حيث يتم إفراز مادة الدوبامين في الدماغ مما يساعد على تخزين وحفظ المعلومات بشكل فعال أكثر .

وقد أشارنا الي فوائد أخري لألعاب الفيديو تعرف عليها من هنا