يعتقد البعض أن معدل الذكاء IQ هو شيء ثابت،ولكن أظهرت الأبحاث الصادرة عن جامعة زيورخ أن القيام بشيء واحد بسيط يمكنه رفع معدل الذكاء لدى الشخص ، هل تريد زيادة معدل ذكاء طفلك ؟ قم بتجريب هذا هناك طريقة التي من شأنها زيادة معدلات الذكاء وهي :

لـ زيادة معدل ذكاء طفلك تعلم العزف على آلة موسيقية

فإن العزف على آلة موسيقية يحسن بشكل كبير وظيفة الدماغ، ويمكنه رفع معدل الذكاء الخاص بك بحوالي سبعة نقاط أو أكثر. وهذا لا يعني أننا مخطئون عندما نعتقد أن الذكاء هو شيء ثابت ، لكننا نمتلك القوة لنغير أدمغتنا للأفضل . والعزف على آلة موسيقية هي من أفضل الطرق للقيام بذلك .

الجوانب الإيجابية تحصل عليها عندما تتعلم العزف على الآلات الموسيقية:

03z413

_ الحفاظ علي المادة الرمادية

جيث تعمل المادة الرمادية على الحفاظ على سلامة الهيكلية في الدماغ، وخاصة فيما يتعلق بوظيفة اتخاذ القرارات والتحكم بالنفس بالإضافة إلى الذاكرة، المشاعر، الكلام، التحكم بالعضلات، والبصر والسمع. يمكنك تحسين وظيفة دماغك عن طريق التدرب على آلة موسيقية لعدة ساعات بالأسبوع .

_ تقوم بتخفيف الشدة و التوتر النفسي

 العزف على آلة موسيقية يقوم بتهدئة الجسد والدماغ، حيث يصبح الانتباه كله مركزاً على نشاط واحد في نصف الكرة المخية الأيمن . كما يقوم بإفراز الدوبامين في الدماغ .

_ تحسين قدراتك اللغوية

%d8%aa%d8%b9%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%a9

عندما تقوم بالعزف على آلة موسيقية، تقوم بتحسين قدرتك على الاحتفاظ بالإيقاع، الأمر الذي يسهل قدرتك على تحليل البيانات السمعية. لذلك فإن الأشخاص الذين يأخذون دروساً في الموسيقى هم أفضل في تعلم لغة أجنبية جديدة .

ففي ثقافتنا نعمد إلى ربط التعلم و النمو و وزيادة الذكاء بالمدرسة. على الرغم من أن علم الأعصاب يقترح العكس تماماً نحن نحتاج إلى مزيد من العزف بدلاً من المزيد من العمل .