يعتبر نظام التعليم في كوريا الجنوبية  من الحضانة حتى المرحلة الثانوية أحد أفضل النظم التربوية والتعليمية في العالم  بناءً على تقييم عالمي، فقد حصلت على المركز الأول في تقرير بيرسون لعام 2014 عن أفضل نظام تعليمي في العالم في المهارات المعرفية والتحصيل العلمي، بعد أن كانت في المركز الثاني بعد فنلندا في تصنيف بيرسون لعام 2012 .

2142015-8d9c4

تتميز كوريا الجنوبية بأعلى معدل للالتحاق الإجمالي بالتعليم العالي على مستوى العالم ، و يبلغ معدل إنفاق عائلات كوريا الجنوبية على التعليم أكبر أربع مرات من معدل إنفاق نظيراتها من الدول .

شهدت كوريا نمو سريع في مجال التعليم بالتزامن مع نمو الاقتصاد في النصف الثاني من القرن العشرين وتعمل وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا حالياً على تجديد برامج التعليم المهني في البلاد،وإعادة هيكلة المناهج الدراسية، ومسارات الدخول إلى المدارس المهنية.

ويتم تشجيع الطلبة للتعرف إلى مواهبهم وكفاءتهم في مرحلة مبكرة، ومتابعة تعليمهم الذي يركز على المهنة طوال مراحل الدراسة الابتدائية والإعدادية والثانوية. كما تعمل وزارة التعليم على إعداد برامج التعلم مدى الحياة، وعلى تشجيع الجامعات على تنظيم المزيد من الصفوف الدراسية للمتعلمين خارج الجامعات.

والهدف إيجاد نظام إلكتروني للتعلم مدى الحياة، لإدارة الحياة الوظيفية عبر الإنترنت، وقامو بتعزيز التعليم بإدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المدارس.  تهدف الخطة إلى الابتعاد عن نمط التعلم النمطي ، ويجري العمل حالياً على أن يستبدل بالمنهج القائم على العمل الفردي منهج آخر يعزز التعاون وتبادل الأفكار .

2287063

  فقد جعلت كوريا الجنوبية التكنولوجيا جزء من المنظومة التعليمية. وقد انطلقت فعلياً عملية تطبيق إستراتيجيةٍ رقمنة المنهاج الدراسي كله في كوريا الجنوبية بحلول عام 2015؛ وذلك لمساعدة الطلبة على اكتساب هذه المهارات إذ تساعد الكتب الرقمية الطلبة على التفاعل مع الآخرين .