مع اقتراب بدء العام الدراسي؛ الذي بدأ فعلياً في بعض البلدان، يزداد قلق الآباء بشأن الحالة الصحة لأبنائهم وقلقهم من انتقال أي عدوى من زميل لهم أو تأثرهم بالاستيقاظ المبكر والخروج في الهواء صباحاً،لذا نعرض لكم نصائح مهمة لحماية الأطفال من الأمراض في العام الدراسي الجديد.

ويؤكد هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، أنه على الأمهات التركيز على عدة نقاط أساسية لضمان حماية صحة ومناعة أبنائهم في المدرسة، وهي حسبما نشر موقع السبورة:

-تقليم أظافر الطلاب بصفة أسبوعية إذ أن بقائها طويلة يسبب مشاكل صحية وعدوى جلدية كما تضر بسلامة الأظافر نفسها مع ضرورة ماحظة حالة الأظافر لأن أي تغير في لونها يعد علامة على المرض.

-الاستحمام وغسل ملابس المدرسة يومياً عقب العودة مباشرة من المدرسة ويفضل استخدام صابون الجلسرين مع تجنب الصابون المطهر بكل أنواعه.

-خلع الأحذية والجوارب عند باب المنزل وعدم الدخول بها إلى الصالة أو الغرف.

-تهوية القدمين جيداً وتنظيفهم وتجفيفهم عقب العودة من المدرسة وعدم سير الأطفال حفاة في المنزل.

-الفحص الأسبوعي والدوري لشعر الطلاب علي للتأكد من عدم وجود أي حشرات به.

-منح الطلب صندوق صغير به سندوتشات مجهزة في المنزل وقطع من الفاكهة التي يحبونها لتجنب تناول الأطعمة السريعة والحلوى المضرة بالصحة.

-في حال تعرض الطالب لوعكة صحية حتى لو كانت بسيطة يفضل سرعة التوجه للطبيب وعدم الاجتهاد بمنحه أي علاج سابق، ويفضل عدم ذهابه للمدرسة حتى لا يزيد التعب أو ينقل العدوى لرفاقه.

-منح الطالب قسط من الراحة عقب العودة من المدرسة وخلال أيام العطل والإجازات وتشجيع الطفل باستمرار وتهيئة جو أسري حنون لتقوية الروح المعنوية لديه وحمايته من أي اضطرابات أو ضغوط نفسية.