نجحت 50 مدرسة للبنين والبنات بتعليم المنطقة الشرقية في رفع 49524 محتوى إثرائي يخدم قرابة 17 ألف طالب وطالبة يدرسون بهذه المدارس وذلك في إطار مبادرة وزارة التعليم في التحول الرقمي بوابة المستقبل.

وتعد هذه المدارس من المنشآت التعليمية المطبقة للمشروع في مرحلته الأولى، وذلك فضلاً عن 3774 حلقة نقاشية تفاعلية بين المعلمين والطلاب وكذلك المعلمات مع الطالبات وقرابة 6331 واجب إلكتروني أجراه الطلاب والطالبات بهذه المدارس.

وكانت المنصة الرقمية قد استطاعت إجراء اختبارات للطلاب والطالبات ورصد للحضور والانصراف بلغ قرابة 5791 إلى جانب رصد السلوك.

وبحسب منسقا مشروع بوابة المستقبل بتعليم المنطقة الشرقية، هيفاء الخميس وصالح الربيع، في لقاءهما مع مدير عام التعليم، عبدالرحمن المديرس، وقيادات مشروع التحول نحو التعليم الرقمي في مقر الإدارة الرئيس، فأن معايير التقييم للمرحلة الحالية يعتمد على محور فاعلية المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات مع هذا المشروع.

وأضافا أن: إنشاء المحتوى الاثرائي الذي يخدم الطلاب والطالبات ويجعلهم يتفاعلون مع أحدث التقنيات وتوجيههم نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية والتوسع في عمليات التعليم التي تمكنهم من اكتساب المهارات الشخصية ما يجعلهم أكثر جاهزية للدراسة الجامعية وسوق العمل فيما بعد.

أما مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية، عبدالرحمن المديرس، فلفت خلال اللقاء إلى أن هذه المبادرة تعزز من الاستراتجيات التربوية التي تدعم فرص التعلم الذاتي بين الطلاب، من خلال توفير بيئة تعلمية تفاعلية إثرائية رقمية محورها الطالب والطالبة، بما ينعكس بالضرورة بصورة إيجابية على المستوى المعرفي لهم.