أكدت شركة مايكروسوفت إضافة اللغة العربية كأحد اللغات الأساسية لواجه التشغيل الخاصة بجهازها “إكس بوكس وان” Xbox One ضمن آخر تحديث الذي يحمل اسم Xbox Fall Update.

وبينت الشركة في بيان صحافي، أن اللاعبن الراغبين في تبديل لغة واجهة المستخدم الخاصة بنظام التشغيل “ويندوز 10” على أجهزة “إكس بوكس وان” إلى العربية، عليهم إتباع خطوات بسيطة، تتمثل في الذهاب لخيار “الإعدادات” Settings، والضغط على خيار “تخصيص اللغة” Language and Localization واختيار اللغة العربية.

وأوضح محمد حباب، مدير قطاع الألعاب وأجهزة “إكس بوكس” في الخليج، بمايكروسوفت، أن الشركة تدرك شغف اللاعبين في الدول العربية لممارسة الألعاب بلغتهم الأم.

وتابع: لذا قمنا بتوفير لغة الضاد على منصة الألعاب إكس بوكس وان إكس وإكس بوكس وان إس لمنحهم فرصة الاستمتاع بدرجة أكبر أثناء اللعب.

وأضاف حباب: يقدم تحديث الخريف أيضاً واجهة استخدام جديدة بتصميم عصري جميل يمكن للاعبين من خلاله التمتع بالألعاب والتطبيقات وخصائص المنصات والشبكات الاجتماعية من خلال أجهزة إكس بوكس وان.

لافتاً إلى أن شركته ملتزمة دائماً بالاستماع لطلبات المستخدمين واللاعبين وتلبيتها، وتسعى لجلب أحدث المزايا والألعاب للاعبين في كافة أنحاء العالم بسرعة ودون عناء.