لليوم الخامس على التوالي، يستمر تعليق الدراسة بمدارس عدد من المحافظات السعودية بسبب النشاط المتوقع للرياح المثيرة للغبار.

ووجّه المدير العام للتعليم في منطقة الجوف، فواز بن صالح السالم، بتعليق الدراسة في مدارس المنطقة للبنين والبنات بمحافظات المنطقة اليوم الأحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف، عبد العزيز بن سعود النبط، إن الإدارة اتخذت قرارها بتعليق الدراسة بناءً على آخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، التي أشارت إلى موجة من الغبار تشهدها المنطقة.

وأعلنت إدارة تعليم محافظة القريات -أيضًا – تعليق الدراسة ، الأحد في جميع مراحل التعليم بالمحافظة بالإضافة إلى المراكز والقرى التابعة لها.

وأشار المتحدث الرسمي للإدارة معاوية بن سليمان الكويليت إلى أن تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وقرار لجنة الطوارئ بالإدارة بوجود نشاط في الرياح السطحية وحرص على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، كان السبب في توجيه مدير تعليم القريات الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي بتعليق الدراسة في مدراس المحافظة كافة .

اقرأ أيضًا: دراسة: تعدد الإجازات المدرسية لا يؤثر على الطلاب 

وبدورها، أعلنت إدارة تعليم محافظة القريات (شمال) تعليق الدراسة في جميع مراحل التعليم بالمحافظة.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة، معاوية بن سليمان الكويليت، أن “القرار جاء بناءً على تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بخصوص موجة الغبار المتوقعة”.

كما وجه المدير العام للتعليم في منطقة الحدود الشمالية، عبد الرحمن القريشي، بتعليق الدراسة في جميع مدارس المنطقة

وأمر مدير جامعة الحدود الشمالية، سعيد بن عمر آل عمر، بتعليق الدراسة في كل من مدينة عرعر وجميع فروع الجامعة في رفحاء وطريف والعويقيلة، وذلك ‏بناءً على ما ورد في تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

يذكر أن تعليق الدراسة تم خلال آخر أربعة أيام دراسية وهي من الإثنين إلى الخميس من الأسبوع الماضي، وقبيل (الإجازة الأسبوعية) في عدد من محافظات غرب ووسط المملكة؛ للأسباب نفسها.

اقرأ أيضًا: دراسة: منع الهواتف الذكية عن الطلاب تضر بمستوى تحصيلهم العلمي