عقدت لجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم بإدارة تعليم الباحة، اجتماعًا أمس، بمبنى الإدارة، لمناقشة خطتها للاستعداد للعام الدراسي الجديد والخطط البديلة الخاصة بذلك، وما تم تحقيقه خلالها، بحضور أمين الإدارة خميس بن عبدالرحمن القفعي .

كما استعرضت اللجنة تقرير برنامج جاهز وفرص التحسين والمقترحات التطويرية، لتطوير المدارس وتوفير سبل التعليم الأفضل للطلاب والطالبات بمختلف مدارس المحافظة، والحرص على سير العملية التعليمية بشكل أمثل.

وجرى خلال الاجتماع رصد احتياج مدارس المنطقة والبرامج والمشاريع التعليمية والتدريبية وبرامج الصيانة والتجهيزات في جميع مرافق تعليم المنطقة وبيان ما يعيق الطلاب والطالبات بالمدارس من مشاكل تعليمية وخدمية.

كما ناقشت اللجنة الخطة الموضوعة لتسلم المقررات والكتب الدراسية وتوزيعها، ومناقشة اكتمال الهيئتين التعليمية والإدارية لقطاعي البنين والبنات، واستعراض أبرز المعوقات ووضع فرص التحسين لها.

وأكد المجتمعون على أهمية بذل القيادات التعليمية ومنسوبيهم، المزيد من الجهود والوقوف على جاهزية جميع البرامج والمشاريع التي تضمن نجاح انطلاق العام الدراسي الجديد وفقاً لما هو مخطط له، متطلعين أن يكون العام الدراسي الجديد متميزاً وعلى مستويات عالية من الجاهزية.

وألمحت اللجنة حرصها الشديد على التواصل مع أولياء الأمور وكافة الجهات المعنية بشأن تطوير المدارس وتصويب الأوضاع التي تعاني من نقص في الخدمات أو المباني التعليمية، بهدف توفير تعليم جيد لطلاب وطالبات المملكة.

اقرأ أيضًا: تعليم الباحة يدرب 180 طالباً على التعامل مع اختبار القدرات