أطلق مكتب التعليم بالنهضة، مبادرة وطنية للتبرع بالدم لجنود الوطن البواسل، تحت شعار ” دمي فداء لوطني “، وتستهدف دعم الجنود المرابطين في الحد الجنوبي، بمشاركة عدد من المدارس.

وقالت المساعد للشؤون التعليمية بمنطقة الرياض ريم بنت محمد الراشد، إن الحملة الأولى من المبادرة حققت نجاحا مميزا ولقيت تفاعلا كبيرا من المواطنين سواء من المدارس أو من المجتمع وأولياء الأمور.

وأشارت إلى أن إدارة تعليم الرياض أيدت الفكرة لما لها من أثر عظيم للوطن وللطلاب والطالبات، فهي تنمي لديهم الحس الوطني والإنتماء ، آملة أن تستمر المبادرة وتنتشر على نطاق واسع .

وأكدت مديرة مكتب تعليم النهضة فوزية بنت محمد العطار، دعم الجنود البواسل المرابطين في الحد الجنوبي الذين أثبتوا أن للوطن رجالا يدافعون عنه ويسهرون على حمايته من خلال المبادرة.

وأكدت العطار أن الحملة لاقت تفاعلا كبيرا من المجتمع المدرسي والمحلي كما لقيت دعما إعلاميا، مشيرة إلى أن الحملة تعزز الشراكة المجتمعية مع القطاع الصحي بمبادرة من قائدات مدارس (الثانوية 91، والمتوسطة 192، والإبتدائية 354 وابتدائية أم المؤمنين خديجة بنت خويلد)، ايمانا بأهمية نشرها على مستوى منطقة الرياض بهدف تبادل الخبرات ومشاركة المجتمع المدرسي في الأعمال الوطنية التطوعية .

وأضاقت أن الملتقى يتضمن معرضا توعويا لنشر أهمية التبرع بالدم من الجانب الصحي للفرد وتأصيل المواطنة وفق رؤية المملكة 2030 في نفوس الطالبات .

وقد أنشئ بريد الكتروني خاص بالحملة تحت إشراف وزارة التعليم مرتبطة ببنوك الدم في المستشفيات ، يتلقى هذا البريد اشعارات بنوك الدم بأي احتياج لكميات جديدة من الدم وتباشر بعده وزارة التعليم بإعادة الحملة من جديد.

اقرأ أيضًا: خدمات تعليمية خاصة لأبناء الشهداء في الحد الجنوبي