وقعت وزارة الصحة السعودية ممثلة في مركز تجربة المريض مذكرة تفاهم مع مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي التابع لجامعة نورة بالرياض.

وتتضمن مذكرة التفاهم، بنود الاتفاق حول سبل ومجالات التعاون وتبادل الخبرات، والتجارب بين الطرفين، فضلاً عن التعاون في مجال التدريب وتطوير القيادات، والعاملين في مجال تجربة وتطلعات المرضى.

وذلك بالإضافة إلى تبادل الخبرات التدريبية والبحثية بين الطرفين في مجال تجربة وتطلعات المرضى، بالإضافة إلى التعاون في تحقيق الاعتراف الدولي في مجال تجربة المريض.

يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية تسعى إلى تطوير العمل ورفع كفاءة الأداء من أجل خدمة المرضى وتحرص على إشراك أفراد المجتمع في إيجاد الحلول المناسبة وتوصيل وجهة نظرهم لأصحاب القرار في الوزارة، وهي خطوة مهمة في مسار تحسين تجربة المريض.

ومن أبرز مهام مركز تجربة المريض؛ التخطيط لتعزيز وتطوير آليات التفاعل مع مراجعي المنشآت الصحية من المرضى وذويهم، بما يتيح لهم الفرصة لإبداء وجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم.

بالإضافة إلى إعداد وتطوير سياسات وإجراءات العمل المتعلقة بتجربة المريض وآليات التعامل مع شكواهم وملاحظاتهم بهدف تحقيق رضا المرضى وذويهم، ودراسة الشكاوى المتعلقة بالمرضى وذويهم المحالة لمركز تجربة المريض والملاحظات المرفوعة من إدارات تجربة المريض في المناطق، ومحاولة حلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق الإجراءات المعتمدة.