تسلم بكري بن معتوق، مدير جامعة أم القرى، شهادات الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة اعتماد برامج الهندسة والحاسب الأميركية، لبرامج علوم الحاسب الآلي في الكلية الجامعية في الجموم، من عمداء الكليات الحاصلة على الاعتماد.

وجاء ذلك بحضور هاني بن عثمان غازي، وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال، وعبد المجيد بن سعيد، وكيل الجامعة للفروع، وعمداء الكليات والعمادات المساندة ذات العلاقة، وذلك في مكتبه في المدينة الجامعية بالعابدية.

وأكد أن حصول هذا الانجاز والاعتماد الأكاديمي الدولي نتيجة الدعم الذي حظيت وتحظى به الجامعة من قبل الحكومة الرشيدة، مما أسهم في إيجاد البيئة التعليمية والبرامج الأكاديمية التي تتوافق مع المتطلبات الدولية للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي.

ويتوافق ذلك مع رؤية المملكة 2030م، مثمناَ المتابعة الدائمة من أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم، للبرامج والأنشطة التي تنفذها الجامعة مما كان لها الأثر الإيجابي للنهوض بالمسارات التعليمية والتربوية والبحثية.

وبيّن أن حصول برامج علوم الحاسب الآلي بالكلية الجامعة بالجموم، وكلية الحاسب الآلي بالقنفذة على الاعتماد الأكاديمي الدولي، يأتي ضمن الخطوات التطويرية التي عملت الجامعة على تنفيذها بجميع كلياتها وأقسامها العلمية للرقي.

وأوضح غازي أنه وفقاً للخطة الاستراتيجية التي عملت عليها الوكالة من خلال الإدارات الفرعية تم اعتماد 29 برنامجاً أكاديمياً بـ 13 كلية بمختلف مقرات الجامعة على أن يتم اعتماد البرامج من المؤسسات والهيئات الدولية المتخصصة في منح هذه الشهادات المعتمدة دولياً بنهاية عام 2019م.