أشادت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، هدى بنت محمد العميل، بالأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد بكافة أشكاله.

واعتبرت العميل تشكيل هذه اللجنة، وبهذه الصلاحيات، تدشين مرحلة هامة في مسيرة الإصلاح الإداري في سبيل مواجهة الفساد، وتكريس قيم الأمانة والنزاهة والشفافية، ما يساعد على بناء بيئة عمل جاذبة للمبدعين والمخلصين.

ولفتت كذلك إلى أن هذه اللجنة ستكون “انطلاقة هامة لجذب الاستثمارات الخارجية الداعمة للاقتصاد المحلي لتعزيز نجاحات برنامج التحول الوطني، الذي يستهدف تنويع مصادر الدخل، وعدم الاعتماد على النفط فقط”.

وأضافت مديرة الجامعة أن تحقيق ذلك يتطلب محاربة جميع أشكال الفساد الذي يعوق تحقيق التنمية،  لافتةً إلى أن الجميع يدرك كيف يمثل الفساد خطراً كظاهرة سلبية على نمو الدول، وتقدم المجتمعات، فضلاً عن تعطيل المصالح العامة، وإضعاف أداء المؤسسات الخدمية، بسبب تغيب العدالة الاجتماعية.

واختتمت بالتأكيد على أن “الملك سلمان منذ توليه مقاليد الحكم وهو يعمل وبشكل متواصل لخدمة شعبه، وحماية مقدرات وطنه، ومن يدرك أبعاد الأمر الملكي يعلم أهميته لصالح حاضر ومستقبل الوطن والمواطن”.