أعلنت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، عن إطلاق فعالية “مبتكر 2018” في دورته الرابعة، على كورنيش أبوظبي خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من فبراير المقبل، بمشاركة أكثر من 200 مخترع، لا تقل أعمارهم عن الثالثة عشر، من جميع أنحاء دولة الإمارات.

وتجمع فعالية “مبتكر” 2018 ما يزيد على 100 مشروع يقدمها 200 مبدع ومخترع من مختلف الإمارات، فضلاً عن 10 مشاريع إبداعية بارزه لها بصمة واضحة، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل والعروض التفاعلية، يقدمها مجموعة من الرواد والمختصين.

وبحسب سند حميد أحمد، نائب رئيس اللجنة العليا للابتكار بدائرة التعليم والمعرفة، فأنه من المتوقع أن تجتذب الفعالية 20 ألف زائر من جميع أنحاء الإمارات من أجل الإطلاع على المشاريع والابتكارات المميزة التي تعرض خلالها.

لافتاً إلى أن: مبادرة “مبتكر” جاءت لتحتفي بالأفكار الخلاقة والمشاريع الإبداعية، وتمنح الجميع فرصة الاطلاع على مجموعة واسعة من الابتكارات من خلال اللقاءات الحية والمناقشات الشيقة، والعروض الحماسية التي تركز على العلوم والتكنولوجيا ومهارات التصميم والفنون بما  يسلط الضوء على الإبداعات الفريدة لمجموعة من المبتكرين الموهوبين في المجتمع الإماراتي.

وتشمل هواة إصلاح وتجميع الأجهزة وعشاق التكنولوجيا والمهتمين بصناعة الأشغال اليدوية، والحرفيين، وهواة تعديل محركات السيارات، والمبرمجين والمصممين.

وكانت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، قد دعت الأفراد والشركات التي تمكنت من تصنيع روبوت، أو تصميم برنامج إلكتروني، أو إجراء تعديلات على السيارات أو إنتاج عمل إبداعي فني، أو موسيقي، أو إلكتروني، إلى التسجيل للمشاركة في مبادرة “مبتكر”.

وتقبل المشاركات في فئات؛ الفن والتصميم، والاستدامة وعلوم الحياة، وعلوم الفضاء، والتصنيع الرقمي والميكانيكي وتعديل المحركات، وعلوم الروبوت والإلكترونيات.