تم ابتكار لوحة مفاتيح جديدة تساعد الفرد على الكتابة بقواعد الإنجليزية السليمة داخل أي تطبيق مثبت على الهاتف الذكي، وأطلق على هذه اللوحة Grammarly .

وفي حال كان الشخص يرغب في إرسال رسائل بريد إلكتروني باللغة الإنجليزية أو رسائل سريعة على لينكد إن أو فيس بوك مثلاً، يمكنه الاعتماد على اللوحة للكتابة بكل ثقة وبقواعد لغوية سليمة.

وتضم هذه اللوحة العديد من المزايا التي تسهل على الأشخاص  الكتابة بالإنجليزية، منها اعتمادها على الذكاء الاصطناعي لتصحيح الأخطاء اللغوية بشكل سريع.

وفضلاً عن المدقق المتطور لقواعد اللغة الإنجليزية في اللوحة، يوجد مدقق إملائي لسياق الكلام لتصحيح علامات الترقيم وتحسين المفردات الإنجليزية المستخدمة في الكتابة واكتشاف المترادفات أيضاً.

اللوحة تمتاز كذلك بقدرتها على العمل بسلاسة مع كافة التطبيقات بما فيها التطبيقات الاجتماعية وتطبيقات البريد الإلكتروني مع طريقة سهلة للتثبيت.

كما يمكن، من خلال اللوحة، تحسين المهارات اللغوية خلال الكتابة، بالاستفادة من التفسيرات الخاصة بكل تصحيح لغوي تعرضه اللوحة، ومن هنا يساعد ذلك على فهم الأخطاء وتجنب تكرارها.

أما ميزة التصحيح التلقائي داخل اللوحة، فتتيح إمكانية معرفة العبارات التي تم تصحيحها قبل إرسال الرسالة، منا يتم إعلام الشخص بوجود عبارات غير دقيقة لغوياً لم يتم تصحيحها أو عند وجود خطأ ما في عملية التصحيح قبل الإرسال.

لوحة مفاتيح Grammarly متوفرة مجاناً على متجر آب ستور ويُمكن لمستخدمي هواتف آيفون تنزيلها بحجم 92 ميغابايت.