يعتبر التعليم الالكتروني من أحدث أنظمة التعليم في العالم حيث أنه لا يهتم بعامل المكان أو الزمان فكل الدراسات الخاصة بالتعليم متواجدة علي الانترنت و تمكن الطلاب في أي مكان من اكمال دراستهم ، ولكن هناك بعض التحديات كيف يمكن التغلب على تحديات التعليم الإلكتروني .

تحديات التعليم الإلكتروني :

  • الشعور بالعزلة

إن اتجاه الطالب الي التعليم الالكتروني بناء على اهتماماته و أوقات فراغه، فهو بالتالي يفعل كل شيء لوحده، مما يجعله يشعر أنه منعزل. ولكن هناك الكثير من الطلبة الذين يسجلون أيضًا في هذا النظام الالكتروني يمكنك التواصل معهم أيضًا ليس فقط مع معلمك .

  • استخدام التكنولوجيا

436x328_15851_267924

يجب أن تدرك حقيقة أن التكنولوجيا شيء حيوي و أن عليك تعلم أمور جديده ، مثل كيفية تحديث البرامج، والأدوات الجديدة المتعلقة بذلك، فالتكنولوجيا معرضة للمشكلات في أي وقت ولا تعمل دائمًا كما هو متوقع،في هذه الحالة يمكنك الاستعانة بصديق ذو خبرة في التكنولوجيا .

  • إدارة الوقت بشكل فعال

كي تنجز أي مهمة عليك معرفة مهارات إدارة الوقت ، و يتميز التعليم الالكتروني بإمكانية الاستفادة منه في أي وقت وأي مكان وهذا مايكون أمر سهل في ايجاد المتسع في الجدول اليومي للطالب.

  • أخذ دور الطالب

يعتبر التعليم الالكتروني هو أمر منتشر بين الطلاب الكبار في السن الذين يعملون وينشئون عائلات لكنهم مهتمين بمتابعة أهدافهم الأكاديمية بعد غياب طويل عن المدرسة، العمل مع الطلاب والمعلم يختلف عن العمل مع زملاء الوظيفة .

2717

  • التغلب على النمطية

عندما يخوض أي طالب تجربة التعلم الإلكتروني يواجه الكثير من الأسئلة من أصدقائه وعائلته و زملائه في العمل عن طبيعة التعلم عبر الانترنت، وحول إمكانية الاستفادة منه بعد ذلك ، وماهو الدور الإيجابي للتعلم الالكتروني في تطوير مؤهلاتك و الاستفادة منه في عملك في المستقبل فعليك تحضير الاجابة علي مثل هذه الأسئلة .

وقد أشارنا من قبل الي أهداف التعليم الالكتروني هنا و خصائص التعليم الالكتروني أيضًا