الدراسة من أجل التفوق في امتحانات آخر العام قبل الامتحان شيء مهم للغاية. وعلى كل الطلاب معرفة كيفية الاستعداد لها ، كيف تتجاوز امتحانات آخر العام بتفوق؟ هذه 12 نصيحة هامة عليك معرفتها من أجل امتحانات آخر العام:

 كيف تتجاوز امتحانات آخر العام  عن طريق هذه الوسائل :

  • ابتكر دليل دراسي 

يعتبر الدليل الدراسي خطة تقوم بتنفيذها خلال مخططك للمنهج الدراسي ، يجب أن تنشئ دليلًا دراسيًا عمليًا ، والذي يمكنك من الانتهاء من منهجك الدراسي وتوفير بعض الوقت الإضافي للراحة أو المراجعة .

  • ادرس مع من يتوافق أسلوبه لأسلوب دراستك

حاول قدر الإمكان أن تدرس مع شخص يفكر مثلك . وليس من الضروري أن تظلّا سويًا طوال الوقت للدراسة. و تشجيع بعضكما البعض علي الدراسة .

%d8%a7%d8%af%d8%b1%d8%b3-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%af%d9%8a%d9%82

  • ابدأ بالدراسة مبكرًا قليلًا

لا تبدأ بالدراسة قبل الامتحان بيوم واحد . حتى إذا كنت مستعدًا بشكل كافي لمواجهة الامتحان، فيجب أن تبدأ بالدراسة قبله ببضعة أيام أو أسابيع.

  • تعلم أن تضع أولوية لدراستك

يجب وضع أولويات أثناء الدراسة قبل الامتحان فهناك مواد تعتبر جيدًا وضعيفًا فيها.  ويجب أن تنشئ دليلك الدراسي ليتوافق مع المواد التي تعد ضعيفًا فيها حيث تقوم بمنح نفسك المزيد من الوقت لدراستها .

  • تعلم وافهم شكل الامتحان

يختلف شكل الامتحان من مادة لأخرى و من معلم لآخر. لذا يعتبر الفهم التام لشكل الامتحان هو أهم جزء في دراستك. وهذا مهم لأن تجهيزك لكل مادة يعتمد بشكل كبير على نوع الأسئلة التي ستأتي في الامتحان.

  • حافظ على أسلوب حياتي اعتيادي

من المحتمل أن يكون أمامك أيامًا معدودة قبل الانتهاء من الدراسة قبل بدء الامتحانات وعليك دراسة كم كبير كل يوم، ولكن تحتاج إلى المحافظة على أسلوب حياتك المعتاد بتناولك الكثير من الطعام والحصول على الراحة . حيث أن الأسلوب الحياتي غير الصحي من الطعام وعدم الراحة سيجعلك تشعر بالضيق قبل الامتحانات. ستحتاج إلى أن تأكل بشكل مناسب وأن تأخذ راحات كافية بين فترات الدراسة .

  • حافظ على شرب الكثير من السوائل

تعتبر القهوة المشروب الرسمي الذي يفضله الكثير من الطلاب عند الدراسة للامتحانات النهائية، تستطيع تلك المشروبات أن تساعدك في البقاء مستيقظًا ومنتبهًا، هذا تجعل جسدك جافًا ولا يستطيع الجسد الجاف أن يركز في أي شيء أما بالنسبة للجسد الذي يمتلئ بالسوائل سيحصل على ذاكرة قوية لذا بدلًا من اختيار المشروبات الغازية أو القهوة، اشرب الماء .

%d8%b4%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d8%a7%d8%a6%d9%84

  • قم بتعليم الاخرين

إن تدريسك للآخرين يعتبر طريقة للدراسة وتذكر دروسك وتم إثبات فعاليتها . لذا إن كنت غير واثق تمامًا من دراستك لموضوع معين،مارس دور المعلم علي عائلتك، أو قم بتجميع الدمى واشرح لهم الموضوع كما يفعل المعلم في الفصل. وهذه تقنية لن تجعلك أفضل في الدراسة فحسب، بل ستزيد من ثقتك بنفسك .

  • اتبع قانون 50-10

 يجب أن تتبع قانون 50-10 والذي ينص على أنك في كل ساعة دراسية، قم بالدراسة لمدة 50 دقيقة و خذ قسطًا من الراحة لمدة 10 دقائق. حيث ستولّد دراستك المتواصلة ضغطًا على دماغك والذي ستحتاج إلى أن تتحاشاه لمدة 10 دقائق في كل ساعة .

  • قرر أسلوبك الخاص للدراسة

لكل شخص أسلوبه الخاص في الدراسة، مثل الكتابة أو التذكر أو التحدث بصوت عالي أو التخيل .

  • كافئ نفسك من وقت للآخر

اصنع فترات زمنية دراسية وكافئ نفسك عندما تتخطى كل منها، مثل تناول الحلوى في كل مرة تنتهي فيها من صفحة .

  • توقف في الوقت المناسب

إن آخر 12 إلى 15 ساعة قبل الامتحان ليس الوقت المناسب للدراسة بشكل مكثف، ولكن للهدوء. حاول أن تنتهي من كل شيء في اليوم السابق للامتحان لكي تتمكن من الحصول على يوم إضافي للهدوء والراحة .