تعتبر المدرسة هي المرحلة الكبيرة التي يمر بها طفلك لعدة سنوات، ويجب علي الأم أن تتابع الطفل أول بأول لمعرفة كل شيئ عن حياته الدراسية و مستواه الدراسي والتعليمي وعلاقته مع زملاء الدراسة أيضًا ونقدم لكي  كيفية التعامل مع مراحل طفلك المدرسية

هناك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها كل أم لملاحظة ومتابعة طفلها أثناء مراحل طفلك المدرسية والتي نقدمها لكي هي :

_ يجب عليكي تحديد مواعيد لمقابلة مدرسين طفلك في المدرسة مرتين في السنة علي الأقل ، حتى تتعرفي عليهم وأيضًا لمعرفة مستوى طفلك ومدى تفوقه و عليكي أن تقابليهم بإبتسامة و تتحدثي معهم بأسلوب  لبق ومناسب وتتحدثين معهم عن سير العملية التعليمة و معرفة مستوي لطفلك الدراسي .

_فعند غياب طفلك عن المدرسة لسبب ما يجب عليكي إرسال ورقة معه لمعلمة الفصل توضحين فيها سبب غياب الطفل وفي النهاية توقعين عليها باسمك فهذا يعتبر شئ من الاهتمام والاحترام للمعلمة وهذا بالطبع يعطي انطباع جيد عنك لدي المعلمة .

%d8%a7%d9%85-%d8%aa%d8%b0%d8%a7%d9%83%d8%b1-%d9%84%d8%b7%d9%84%d9%81%d9%84%d9%87%d8%a7

_ عند اصابة طفلك بأي مرض وبائي كالحصبة أو البرد الشديد أو غيرهم من الأمراض ، عليكي  بزيارة المدرسة و طلب أجازة رسمية له لأنه يحتاج الي الرعاية في هذا الوقت كما أنه يجب الابتعاد عن الأطفال في المدرسة حتى لا يصابو أيضًا وهذا من الممكن أن يؤثر بشكل سلبي علي الطفل عند ابتعاده عن الزملاء  .

_ يجب عليكي أن تحضري أي أجتماع لأولياء الأمور في المدرسة ، و مشاركة الطفل في حضور أي حفلة تقيمها المدرسة لأن ذلك يجعل الطفل سعيدًا باهتمامك به .