يطبق المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم بالتعاون مع معهد اللغويات العربية بجامعة الملك سعود، اختبارات اللغة العربية لغير الناطقين بها، لتحديد مستوى الطلاب والطالبات من دارسي اللغة.

وأتاح “قياس”، اختبارات اللغة العربية المقنن لغير الناطقين بها، على موقعه الإلكتروني وجعله متاحًا للجهات المستفيدة كالجامعات ومعاهد تعليم اللغة العربية، من أجل تحديد مستوى الطلاب.

ويتم تطبيق الاختبارات في جامعة الملك سعود عقب لقاء جمع نائب المدير التنفيذي لمركز قياس الدكتور عبدالله القاطعي، مع عميد معهد اللغويات العربية الدكتور سعد بن محمد القحطاني، ومدير مركز البحوث بالمعهد أ. د. سعد بن علي القحطاني، بمقر مركز قياس بالرياض.

وتأتي اختبارات اللغة العربية إسهامًا من المركز في دعم اللغة، وقدم الدكتور عبدالله القاطعي، عرضًا عن اختبار اللغة العربية المقنن لغير الناطقين بها، واستمع عميد المعهد ومدير مركز البحوث لشرح عن أعمال المركز، وشاهدا عرضاً عن اختبارات اللغة العربية، وكيف يمكن للمعهد الاستفادة منها، كما اطلعا على أعمال المركز في الاختبارات المحوسبة.

يشار إلى أن معهد اللغويات العربية يستقبل سنويًا 150 طالب غير عربي من كافة دول العالم.

ويقدم المركز الوطني للقياس 82 اختبارًا باللغة العربية عدا اختبارين باللغة الإنجليزية، بهدف زيادة الإسهامات في خدمة العربية على مدار العام، ودعم اللغة الأم في مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: “التعليم”: بدء النقل من الوظيفة الإدارية إلى التعليمية اليوم