فقد أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن قضاء الأطفال أكثر من ساعتين يومياً على الأجهزة الإلكترونية يزيد فرص تراجع أدائهم في إتمام الواجبات المدرسية والاحتفاظ بالهدوء عند تعلم مهارة أو رياضة أو شيء جديد. وجد أن قضاء أكثر من ساعتين يومياً على جهاز إلكتروني يدمر طفلك .

وقد حلل الباحثون في الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالتعاون مع جامعة براون للصحة العامة استخدام الأطفال جهاز إلكتروني يدمر طفلك  وكذلك قدرتهم على إتمام واجباتهم المدرسية، جمعت من دراسات سابقة أجريت بين عامي 2011 و2012  تضمنت أكثر من 64 ألف طفل أعمارهم بين 6 و17 عاماً.

وأشار الباحثون أن الأطفال الذين يقضون من ساعتين إلى 4 ساعات في اليوم على أجهزتهم الإلكترونية، لديهم احتمالات أقل في اكمال الواجبات المدرسية بنسبة 23%، وتنخفض أكثر كلما زادت نسبة عدد الساعات الجلوس علي الأجهزة الالكترونية.

ipad-in-classroom

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 18 عاماً يقضون نحو 44.5 ساعة في الأسبوع أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، من ضمنها الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون وأجهزة ألعاب الفيديو.

وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين يقضون 4 ساعات يومياً على الأجهزة الإلكترونية ارتفعت لديهم احتمالات فشلهم في أداء الواجبات المدرسية بنسبة 49%، وبلغت 63% بالنسبة للذين يستخدمونها من 6 ساعات وأكثر ، مقارنة بمن يقضون أقل من ساعتين فقط في اليوم.

يجب علي الوالدين استيعاب ذلك الخطر الذي قد يصيب أبنائهم كلما زاد عدد ساعات قضاء الطفل على الأجهزة الإلكترونية في اليوم، وأن هذا يؤثر بشكل سلبي في نواح عدة منها الأداء الدراسي أو الاهتمام بتعلم أشياء جديدة .