الرئيسية » الأساليب والألعاب التربوية » فيديو تلميذ مغربي يعنف معلمه يثير الاستياء على مواقع التواصل

فيديو تلميذ مغربي يعنف معلمه يثير الاستياء على مواقع التواصل

أثار مقطع فيديو يظهر تلميذ مغربي يعنف معلمه ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعية بالمغرب، وسط نقاش وتساؤلات حول وضع قطاع التعليم والتربية هناك.

الفيديو الذي تلميذاً يافعاً يتقدم صوب الأستاذ الواقف بجانب مكتبه، ويشرع في ضربه ولكمه، فيما ظل باقي التلاميذ يتفرجون على الاعتداء ولم يتدخل إلا عدد قليل منهم.

وبعد محاولات من المعلم والطلاب لثني الطالب عن هجومه على مدرسه، عاد التلميذ “الهائج”، بحب وصف البعض، في إحدى مدارس مدينة ورزازات في جنوبي شرق المغرب، واستأنف ضرب الأستاذ حتى أن طرحه أرضاً.

مديرية التعليم في المنطقة، التي تتبع لها المدرسة التي وقع بها الحادث، أدانت واستنكرت ما ظهر في الفيديو، ولفتت إلى أنها وضعت شكوى لدى النيابة العامة، وقررت إرسال لجنة للتقصي في ما وقع.

في المقابل، اعتبر الكثيرون على المنصات الاجتماعية، أن حادثةتعنيف المعلم  والاعتداء عليه ما هي إلا تردي خطير على مستوى القيم، بعد  أن  كانت مهنة “الأستاذ” محاطة على الدوام بالتوقير اللازم في نفوس المغاربة.

المدرسون أطلقوا بدورهم حملة تطالب بحماية الأساتذة ووضع عدد منهم في فيسبوك صورة بروفايل باللون الأسود وعبارات تدين الاعتداء.



اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى