يعتبر الحليب من أهم المشروبات التي يجب أن تقدميها لأبنائك في جميع مراحلهم العمرية لأن فوائده كثيرة ومتعددة  حيث أنه من فوائد تناول الحليب علي تركيز الطلاب و يعود السبب في ارتباط الحليب بمعدل التركيز و الذكاء للطلاب ،هو احتواء الحليب على نسبة عالية من “فيتامين د”.

وقد أشار استشاري الأعصاب في مستشفى غلوستر رويال جيرينت فولر،أنه من الممكن أن يكون السبب وراء ارتفاع معدل الذكاء لدي الطلاب هو أنهم يتواجدون في بلاد يستهلك شعوبها كمية كبيرة من مصادر “فيتامين د” والذي يتواجد في الحليب بشكل كبير . ويعمل “فيتامين د” علي تحسن الأداء المعرفي للطالب .

0201610230104237

كما أنه توصل باحثون من جامعة ايكزيتير البريطاينة أن “فيتامين د” يحفز خلايا الدماغ على النمو كما أنه يحمي أعصاب الدماغ من التلف ، وقد أكد بحث بريطاني أن معظم الأشخاص الذين يفوزون بجائزة نوبل ينتمون الى دول ينتشر فيها شرب الحليب حيث أن الحليب يؤدي الي زيادة القدرة الدماغية .

و ينصح الأطباء بعدم تجاوز الأطفال كوبين أو ثلاثة أكواب حليب يومياً، لأن كثرة تناول الحليب لا تفيد الجسم، بل تضر بصحة الطفل ونموه العقلي ، ولذلك عليكي أن تساعدي و تشجعي طفلك علي تناول الحليب بشكل معقول يومياً للاستفادة من الفيتامينات و الكالسيوم والحديد و الدهون الموجودة به ،والتي تساعده علي زيادة القدرة العقلبة و التركيز و الذكاء و التحصيل الدراسي .

shof_2d27179cdf88770