فندق فرنسي يشجع نزلائه على القراءة في وسط العاصمة الفرنسية وهي خدمة فريدة من نوعها لم يعهدها أحد من قبل، مما جعله وجهة شهيرة للسياح من جميع أنحاء العالم.

فندق “لي بافيلون دي ليتر” يتيح الفرصة للنزلاء الذين يعشقون المطالعة حيث يقومون بطلب كتابهم المفضل للاستمتاع بقراءته قبل النوم، أو في أوقات فراغهم.

ويقع الفندق بمنطقة هادئة وتحيطه المقاهي ومتاجر الملابس الشهيرة، بالقرب من شارع الشانزليزيه الشهير، ويضم 26 غرفة فقط، أطلق على كل واحدة منها اسم كاتب شهير مثل من جان جاك روسو وفيرجينيا وولف.

أما جدران الغرف فتحتوي على اقتباسات من أعمال الأدباء والفلاسفة المشاهير، ويتيح الفندق للنزلاء خيار ملأ استمارة رغبات تتضمن أذواقهم في القراءة لدى دخولهم إلى الفندق، بحيث يتم إيصال الكتب التي يغلب عليها الطابع الأدبي إليهم لقراءتها قبل النوم.

وأيضاً يمكن للنزلاء ممارسة المطالعة بالطابق السفلي من الفندق في مكان مخصص للقراءة ملأته إدارة المكان بالكتب الفنية والأدبية والهندسية.

يشار إلى أن المطالعة ليست الخدمة الوحيدة التي يقدمها الفندق، حيث يؤمن الفندق مدرسين فرنسيين لمن يرغبون بتعلم اللغة الفرنسية من النزلاء، فضلاً عن اصطحابهم في جولات ميدانية لممارسة اللغة على أرض الواقع، بالمحال التجارية والمقاهي بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.