شرعت كلية الطب بجامعة الملك سعود، في القبول والتسجيل ببرنامج الماجستير في التعليم الطبي بقسم التعليم الطبي، الذي يستهدف إعداد الكفاءات المهنية والممارسين الصحيين من الأكاديميين، في مختلف التخصصات الصحية.

وقالت رئيسة قسم التعليم الطبي الدكتورة منى سليمان، إن إعداد الكوادر بالبرنامج يتم وفق أفضل التجارب والممارسات الدولية في مجال تعليم المهن الطبية والصحية، والاستفادة من هذه الكفاءات في خطة التنمية للمملكة 2030 .

وأوضحت أنه جرى تصميم البرنامج وتطويره من قبل عدد المتخصصين والخبراء ورواد التعليم الطبي بطريقة إبداعية تجمع بين تقديم المعلومة وتطبيق المهارة، ونقل الخبرة بأساليب متعددة ومتنوعة.

وأشارت إلى أن ذلك من شأنه تطوير واقع الممارسات التعليمية بالكليات الصحية من خلال النتائج التي يوفرها البرنامج والممثلة في المفاهيم التعليمية المختلفة للمهن الصحية وكيفية تجسيدها في الممارسة العملية، والمهارات المعرفية المدعومة بالنظريات التعليمية ذات الصلة، إضافة إلى المهارات المهنية والعملية في التدريس المرتبط بالمهن الصحية.

ولفتت إلى أن متطلبات القبول في البرنامج تشترط أن يحمل المتقدمون درجة البكالوريوس بتقدير عام جيد كحد أدنى من كلية الطب أو كليات صحية أخرى معترف بها، والتصنيف الوظيفي، واجتيازهم للمقابلة الشخصية، إضافة إلى المتطلبات المنصوص عليها في القانون الموحد للدراسات العليا في الجامعات السعودية والقواعد التنظيمية والتنفيذية للدراسات العليا في جامعة الملك سعود.

اقرأ أيضًا: جامعة جازان تخصص مقاعد تدريبية لطلاب صبيا