اذا لاحظتي أن طفلك لا يتناول طعامه ويرجع بالطعام كما هو فلا تقومي بتحويله الي متهم و القاء الأسئلة عليه كما لو أنه ارتكب خطأ كبيراً ، ولكن عليكي أن تستمعي و تعرفي أبرز الأسباب التي تمنعه من تناول طعامه وتحاولي علاجها ، طفلك لا يتناول طعام المدرسة …هذه أبرز الأسباب من خلال هذا الموضوع .

1474871579-617332-inarticlelarge

فالمدرسة تعتبر بالنسبة الي طفلك مكاناً جديد غير مألوف أو معتاد الذهاب اليه ولا يستطيع أن يتناول مايشاء من الأطعمة لأسباب ترتبط بالنظام. وهناك أيضاً لا تحيط به أجواء الأسرة التي تعود عليها علي المائدة المنزلية. ولهذا السبب قد يشعر أحياناً بأنّه مهمل ومظلوم .

ولكي تساعدي طفلك في تناول الطعام في المدرسة ،عليكي أن تشرحي له أهمية الذهاب إلى المدرسة و ازرعي لديه الارتباط بين تناول الطعام وبين الذكاء والحياة المستقبلية المميزة ،إحرصي على أن تحتوي علبة غدائه، على أصناف التي يحبها ،إدعي زملاء المدرسة الذين يحبهم إلى تناول الطعام برفقته في أيام العطلة في المنزل .

1474871573-421475-inarticlelarge

قومي بالتشديد على طفلك بضرورة تناول طعام غدائه في المدرسة مع الزملاء . لأن هذا لا يفيد فقط على صحته فحسب، بل أيضًا يساعده على أن يكون لديه قوة في الشخصيه أيضاً، و يساعده ذلك على فهم القواعد الاجتماعية وعلى تعلم المشاركة والتحكم في رغباته وذوقه وتمنحه أيضًا التحكم في استقلاليته كذلك .