استمرارًا لإنجازات الإدارة العامة للتعليم في الباحة، فقد فازت الطالبات بثلاثة أبحاث علمية على مستوى السعودية في المؤتمر العلمي الحادي عشر، في المنطقة الشرقية، وفازت الطالبتان عزة يحيى الغامدي وأبرار ابراهيم الغامدي من ابتدائية سفانة بنت حاتم الطائي بالعقشان ببحثهن بعنوان “اتجاهات أهالي منطقة الباحة نحو استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في منازلهم تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030″.

أما المرحلة المتوسطة فقد فازت الطالبة غدي عمير الغامدي، من مدرسة مجمع أم المنذر بنت قيس بالظفير ببحثها” بعنوان وظائف المستقبل في ضوء التوجيهات التقنية الحديثة لمشروع نيوم”.

وفي المرحلة الثانوية فازت الطالبتان أمجاد حسن الغامدي، وسارة مطر الغامدي من ثانوية سكينة بنت الحسين ببني كبير في بحث مشترك عنوانه “أثر معوقات الاستثمار السياحي في منطقة الباحة على دعم الاقتصاد غير النفطي”.

من جهته هنأ سعيد بن محمد مخايش، المدير العام للتعليم بالمنطقة، الطالبات المتميزات على إنجازهن العلمي، مقدما شكره لأولياء أمورهن على متابعتهن واهتمامهن المتواصل مع المدرسة.

وأشاد بجهود مدارسهن ومكاتب التعليم وإدارة نشاط الطالبات في الرعاية والاهتمام لمثل هذه المشاريع العلمية، مؤكداً ضرورة دعم البحث العلمي في مناهجنا المدرسية، وصقل شخصية الطالبة الفكرية والمنهجية بما يعود عليها وعلى الوطن بالنفع.