أمرت وزارة الثقافة والإعلام السعودية بسحب كتاب “زائرات الخميس” وهو من تأليف الكاتبة السعودية الشهيرة، بدرية البشر، من الأسواق و المكتبات بالمملكة عقب حملة ضده على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب “محتواه غير اللائق”.

وبحسب الناطق الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة، هاني الغفيلي، فإن الوزارة وجهت “بشكل فوري” بسحب الكتاب الذي كان سبق أن صرح بصدوره خلال الفترة الإدارية السابقة، وأمرت “بفتح تحقيق” في الأمر فضلاً عن ذلك.

وإلى الآن لم تقدم الوزارة أي توضيحات حول أسباب السحب وإجراء التحقيق، غير أن الضجة كانت قد بدأت بتغريدة كتبها شخص على تويتر موجهة لمكتبة سعودية شهيرة، يلومها على  وضع الكتاب في القسم الخاص بكتب الأطفال على الرغم من “المحتوى غير اللائق”، حسبما وصف في تغريدته.

وحققت التغريدة انتشاراً واسعاً تلته ضجة اجتماعية والكثير من الجدل بشأن الكتاب الذي اعتبره المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن “محتوى جنسي” و “استهتار بالذات الإلهية”.

جدير بالذكر أن بدرية البشر، المولودة في عام 1967، واحدة من أشهر الكاتبات السعوديات، ولها عدد من الروايات والكتب والمؤلفات العربية، كما أنها تحمل درجة دكتوراه بعلم الاجتماع وتقدم برنامجاً أسبوعياً على قناة “إم بي سي” السعودية الشهيرة.