الرئيسية » أخبار التعليم » “سالك” لتفقد غياب الطلاب في الإمارات بطريقة ذكية

“سالك” لتفقد غياب الطلاب في الإمارات بطريقة ذكية

نجحت مجموعة من الطالبات، في مدرسة فاطمة الزهراء بدبي، في ابتكار نظام ذكي جديد “سالك” يتفقد غياب الطلاب بالمدارس وعرضنه خلال معرض “جيتكس” لتقنية.
وبحسب موقع 24 الإماراتي، فإن النظام الإلكتروني الجديد لتفقد الطلاب يشبه كثيراً نظام “سالك” المعتمد من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي والذي يقوم بالحصول على التعرفة المروية للسيارات العابرة عبر البوابات المختصة.
أما نظام “سالك” الخاص بالطالبات فتتمثل مهمته في تفقد عدد الطلاب الذين التحقوا بالدوام الدراسي أو الصف الدراسي والتأكد من حضورهم من عدمه بطريقة ذكية.

وصرحت بعض الطالبات المبتكرات لنظام التفقد الإلكتروني، إن فكرته نابعة من بوابات “سالك”، إذ يسهل تزويد شعار الوزارة الموجود على ثياب الطلاب بشريحة إلكترونية ترسل بيانات عند دخول الطالبات للصف إلى جهاز كمبيوتر وبعدها يتم تخزين هذه البيانات للتأكد أو مراجعة حضور أو غياب أي من الطلاب.

جدير بالذكر أن الطالبات أطلقن على اختراعهن اسم “نظام التفقد الذكي”، وأن هذا النظام يثبت عدم اقتصار ابتكار الأنظمة الحديثة بمعرض جيتكس للتقنية بدبي على الدوائر الحكومية والشركات الخاصة، إذ شارك الأطفال والطلاب في نشر ابتكارات متنوعة لحل مشاكلهم الصغيرة بطرق مميزة.



اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى