تحتل النرويج مكانة متقدمة بين الدول الأكثر جودة في التعليم؛ حيث تأتي في المرتبة السابعة في أوروبا لحصولها على 9 درجات من 10، من حيث رضى الطلاب الأجانب عن الدراسة في النرويج .

وأجري استطلاع رأي على 155 طالبًا أجنبيًا في النرويج، للإحاطة بمدى رضاهم عن مستوى الدراسة في النرويج ، فكانت النتائج أكثر من ممتازة بأن حصلت على 9 درجات من 10.

ماذا تقدّم الجامعات النرويجية للطلاب ؟

توفر الجامعات في النرويج عددًا كبيرًا من البرامج العالية الجودة لتعليم اللغة الإنجليزية في مجموعة واسعة من التّخصّصات، وتركز الدراسة في النرويج على تفاعل الطلاب، ومشاريع الأعمال المستقلة والتفكير الحُر.

المرافق بالجامعات تم تجهيزها على أحدث التقنيات التكنولوجية، إضافة إلى ذلك، فإن الكمية الكبيرة من الخبرة العمليّة تتيح المجال للعديد من فرص العمل.

تتمتع مدن الطلاب الأجانب بجودة عالية، فضلًا عن الحس الاجتماعي الذي تضفيه الأنشطة الطلابية المختلفة في الجامعات النرويجية.

تكاليف الدراسة في النرويج

قبل اتخاذ قرار السفر و الدراسة في النرويج ، عليك تحديد الاختيارات التعليمية المتنوعة، فإن كل المرافق الطلابية بمقابل ويذكر الطلاب أن نفقات المعيشة كثيرة وتكاليف السكن باهظة قد لا تشجع الطلاب القادمين ممن لديهم مستوى دخول غير كبيرة، ومع ذلك، فإن معظم الطلاب يعتبرون خبرتهم الشاملة هذه جديرة بالتكاليف الإضافية.

اقرأ أيضًا: “سافر وذاكر”.. تعرف على تكاليف الدراسة في روسيا