بعض الأطفال يعانون من ضعف في مهارات القراءة قد يكون الحل وراء ذلك في الطعام و ليس في حصوله على درس في اللغة أم لا ، فقد تم التأكد من أن دهون أوميغا3 و 6 تحسن قدرات القراءة لدى طفلك تعرف علي ذلك في هذا الموضوع .

فقد أشارت دراسة سويدية جديدة أقيمت في جامعة غوتنبرغ السويدية أنه لزيادة قدرات الطفل على القراءة لابد من امداده بأحماض أوميغا 3 و أميغا 6 الدهينة إلى الطعام الذي يتناوله لأن دهون أوميغا3 و 6 تحسن قدرات القراءة لدى طفلك ، لأنها تساعد الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ و تزيد من انتباه الطفل الذي يعاني من ضعف الانتباه .

1474871573-421475-inarticlelarge

 فقد كانت الدراسة تبحث في مدى تأثير دهون أوميغا 3 و أميغا 6 على تحسين مهارات القراءة لدى الأطفال .و قد أظهرت نتائج الدراسة تحسن قدرات القراءة لدى الأطفال بعد تغيير النظام الغذائي لمدة 3 أشهر ، و تناولهم كبسولات تحتوي على أحماض أوميغا 3 و أوميغا 6 خلال 3 أشهر أخرى . و قد بدأت علامات التحسن في الظهور بعد مرور الـ 3 أشهر الأولى .

و أشارت النتائج إلى أن النظام الغذائي الذي يتناوله الأطفال في الوقت الحالي يفتقر و يخلو من دهون أوميغا 3 و أوميغا 6 ، و التي توجد في الأسماك ، و في الزيوت النباتية  و في المكسرات و في الخضروات الورقية و في بذور الكتان لذلك علي كل أم المساعدة في تحسن قدرات القراءة لدي طفلها عن طريق تحسين أنواع الطعام التي يتناولها .

وقد أشارنا من قبل عن ما هو عسر القراءة ؟ وكيف يمكن علاجه؟