أظهرت دراسة حديثة أن الكشافة في الصغر صحة عقلية أفضل في الكبر و هناك مزايا تتعلق بالصحة العقلية عند مشاركة الأطفال في أنشطة الكشافة ، كما أن الكشافة تزيل أثر عدم المساواة المتعلق بالعوز الاقتصادي في سن مبكرة عند سن الخمسين .

قال أحد الباحثين كريس ديبن من جامعة ادنبره في اسكتلندا ، أن الكشافة أو الأنشطة الموجهة تزيل تماماً عند سن الخمسين أثر عدم المساواة المتعلق بالعوز الاقتصادي في سن مبكرة. و قد فسر أن الدراسة وجدت أن الحالة المزاجية و درجة السعادة تختلف حسب المستوى الاجتماعي في فترة الطفولة في دراسة شارك فيها أشخاص في منتصف العمر .

hqdefault-1

و أكد أن الصعوبات التي تواجهها الحكومات على مستوى العالم في معالجة عدم المساواة في الرعاية الصحية و أن أي دليل على تأثير ملحوظ سيكون له أثر كبير ،و تقدم أنشطة الكشافة أنشطة إجتماعية خارجية للذكور و الإناث من سن السادسة إلى 25 عاماً في بريطانيا .
و كانت هناك اختبارات تقيس مؤشرات الصحة العقلية في سن الخمسين و درجة القلق و التوتر و الهدوء و تراجع المعنويات على مدى أربعة أسابيع على مقياس من واحد لمائة . و في المتوسط سجل المشاركون 75 على المقياس . و سجل من شاركوا في الكشافة وقت الطفولة درجة أعلى بنحو 2.2 نقطة من غيرهم و تراوحت درجات الباقين حسب ظروف حياتهم و مستواهم الاجتماعي في فترة الطفولة .