أثبتت بعض الدراسات التي أجريت في الفترة الأخيرة علي أحد أسباب تشجيع الطلاب علي التفوق و النجاح المستمر في الدراسة و كان الأهل أحد أهم الأسباب وراء ذلك ، “دراسة” الأهل الناجحون سر نجاح الطلاب .

1474871579-617332-inarticlelarge

فقد أشارت العميدة السابقة في أهم جامعة في الولايات المتحدة الأميركية Stanford University،  Julie Lythcott-Haims عن السر وراء نجاح الطلاب، والتأثير الكبير للأهل في ذلك ، وقد أكدت أن تربية الأطفال الحازمة والمقيدة ببعض العادات و التقاليد تدمر الأجيال الناشئة ، حيث أن هذه العادات من التربية القديمة لا تتناسب مع هذا الوقت ومع هؤلاء الأطفال .

فمن المعروف و الطبيعي أن الأهل يريدون أبناءهم في الصدارة و المراكز الأولى دائماً ، بصرف النظر عن كون الأهل ناجحون و متفوقون في دراستهم أيضًا ، فالأهل الناجحون يشجعون أبناءهم على القيام بالواجبات المنزلية بانتظام .

childstudying500

و أشات الباحثة Julie  الى دراسة Harvard Grant و التي تتحدث عن الانسان والنجاح ، و قالت السعادة في الحياة تأتي من الحب. لذلك لابد أن نعلم أبناءنا كيف يحبون فهو أول الطرق التي تقود الي النجاح . و أضافت أن أفضل طريقة لتعليم الأطفال كيف يحبون هي أن نحبهم من دون شروط أو فروض أو دروس لأن هذا بالتأكيد ينعكس عليهم و علي مدي استعدادهم للدراسة و المذاكرة و بالتالي علي نجاحهم و تفوقهم .