انتهت المرحلة الثانية من برنامج “التدريب على تطبيق معايير التعلم المبكر النمائية لعمر 3 – 6 سنوات”، الذي تنظمه إدارة رياض الأطفال بتعليم منطقة نجران، بمقر إدارة التدريب التربوي والابتعاث.

ويستهدف البرنامج الذي استمر أسبوعين في مرحلته الثانية وشارك فيها 20 متدربة، تحقيق جودة الخدمات المقدمة في مجال الطفولة المبكرة من خلال العديد من المشروعات النوعية.

واحتوى البرنامج على مراجعة وتقييم خبرة العمل الميداني التدريبي، ومشاركة الدروس المستفادة، ومناقشة التحديات والأسئلة التي تحملها المعلمات من الفصول الدراسية، والتعرف على محادثة أو استشارة الأصدقاء الناقدين، ومشاركة الخبرات مع الآخرين.

كما اشتمل صقل مهارات التنفيذ والتطبيق ووضع المعايير النمائية في جميع أجزاء المنهج، وتوضيح أهمية اللعب، والتواصل مع الأسرة حول المعايير، وإشراكهم في عملية تعلم الأطفال.

وقالت مديرة إدارة رياض الأطفال سنية بالحارث، إن تنفيذ البرنامج التدريبي تم من خلال مسار تدريبي مباشر، ومسار ميداني تأملي، كما تضمن مجموعة من الأنشطة والتطبيقات والأفلام العلمية وورش العمل التي تساعد المعلمة أثناء تطبيق المعايير.

وذكرت مدير عام رياض الأطفال الأستاذة حصة الدباس أنه تم بناء معايير للتعلم المبكر النمائية بمواصفات عالمية، ستشكل إطاراً موحداً لتعلم الأطفال في جميع أنحاء المملكة، بمشاركة (1680) متدربة من معلمات رياض الأطفال في جميع أنحاء المملكة، وبإشراف فريق عمل المعايير النمائية.

اقرأ أيضًا: “رياض الأطفال” تطلق برنامجًا تدريبيًا لتطبيق معايير التعلم المبكر