قدمت شركة إنتل تصميمين جديدين للأجهزة الموجهة للمتعلمين حواسيب محمولة ولوحية من إنتل خاصة بالتعليم : جهاز لوحي و حاسوب محمول تم تصميمهما و تنفيذهما من طرف فرع إنتل للحلول التعليمية Intel Education Solutions، وهو فرع عن الشركة الأم يتطور يوما بعد يوم وبفعالية جيدة ،

حيث يتزايد عدد المدارس التي تستعمل منتوجات و حلول هذا الفرع عبر العالم بشكل ملحوظ ، منتوجات و حلول تسمح بنوع جديد من التفاعلات بين الطلبة و المدرسين حول البرامج و التمارين التعليمية . و قد تم إخضاع هذين الجهازين لاختبارات قاسية للتأكد من مدى قدرتهما على مقاومة صعوبات الحياة المدرسية . فهما قادران على العمل حتى بعد تعرضهما لسقوط من على المكتب فضلا عن أنهما مقاومان للماء و الغبار.

   new educ -intel-education-tablet -intel-classmate-pc

الجهاز اللوحي يتوفر على شاشة بحجم 10 بوصات، يعمل باندرويند 4.2 يسلم مع قلم سهل  المناولة باليد و مزود بمعالج إنتل أطوم ثنائي النواة Intel Atom dual-core Z2520 بسرعة 1,2 GHz مع خاصية HyperThreading ، يتوفر أيضا هذا الجهاز على مستقبلين إثنين للفيديو و الصور في الواجهة الأمامية و الخلفية للجهاز ، و يقبل الجهاز أيضا المودم 3G و يستطيع الجهاز العمل ل 12 ساعة متواصلة قبل نفاذ البطارية.

أما الحاسوب المحمول، فهو يتوفر على شاشة من حجم 10 بوصات و يعمل بوندوز 8.1 و بمعالج من إنتل سيليرون Intel Celeron N2806،  كما يمكن لشاشته أن تدعم تقنية اللمس tactile. و ستطرح الشركة نفس الجهاز مع ويندوز 7 و لينوكس في وقت لاحق من هذه السنة. تبقى الإشارة إلى انه في كلتا الحالتين سيتم تسليم الأجهزة مع مجموعة من البرامج التعليمية.