حقائق عن أهم اللغات في العالم ، هل تعلم ما هي ؟؟ تعتبر الإنجليزية و العبرية والفارسية بالاضافة الي اللغات الأوروبية والآسيوية هذه اللغات الأكثر إنتشارًا وشيوعًا من حيث الإقبال على تعلمها اليكم السبب وراء ذلك .

الإنجليزية

كيف يمكن لمدونة "اراجيك" و المدونات العربية الربح من الانترنت ؟ 2

هي اللغة الأكثر إنتشارًا على مستوى العالم من حيث الناطقين بها والأكثر شيوعًا أيضًا من حيث تعلمها حيث أنها تعتبر اللغة الثانية في المدارس والجامعات لأكثر من نصف الدول في العالم.

 أكثر الأبحاث العلمية وأعرق الجامعات بالعالم تقوم على هذه اللغة. كل المواقع الإلكترونية الهامة والضرورية لا توجد إلا بالنسخة الإنجليزية، بالإضافة إلى مواقع التعليم المفتوح بأغلب دوراتها التعليمية .و مراكز التجارة العالمية وأكبر الشراكات والإتفاقيات التجارية تعترف بهذه اللغة .

الفرنسية

french-language-class

 توجد في المركز التاسع من ضمن قائمة أكثر اللغات إنتشارًا على مستوي العالم ، فهي لغة يتحدثها أكثر من 200 مليون شخص في العالم. وتضم قائمة البلدان الناطقة بالفرنسية 68 دولة حول العالم.

هي لغة الدخول لسوق العمل الدولية. إن التحدث بهذه اللغة يفتح لك أبواب الشركات الفرنسية في فرنسا و البلاد الناطقة بالفرنسية في العالم (كندا، وسويسرا، وأفريقيا بشمالها وجنوبها). فهي خامس أكبر اقتصاد في العالم .

هي “لغة الثقافة” حيث يعترف بها كلغة دولية في الطبخ، والأزياء، والمسرح، والفنون البصرية، والرقص والهندسة المعمارية. فالفرنسية قاعدة جيدة لتعلم لغات أخرى، ولا سيما اللغات الرومانسية (الإسبانية والإيطالية، والبرتغالية والرومانية) حيث أن 50% من مفردات اللغة الإنجليزية الحالية مشتقة من الفرنسية.

الألمانية

keep calm and learn german

هي لغة سهلة التعلم ، إن كنت على دراية باللغة الإنجليزية سوف يساعدك هذا كثيرًا في تعلمها حيث أن لهما نفس الجذور، هي لغة الإبداع، تلك هي لغة المبتكرين والمخترعين والمفكرين. أكبر عدد من الحائزين على جائزة نوبل هم الألمان في الفيزياء والطب، والكيمياء، والأدب ومجالات أخرى.

إن الجامعات في ألمانيا لها سمعة دولية ممتازة. ففي عام 2011، كانت هي الوجهة الرابعة الأكثر شعبية للطلاب القادمين من الخارج مع . و النظام الألماني للتعليم العالي يضم عددًا من الجامعات ذات رسوم منخفضة جدًا أو غير موجودة بالأساس.

الإسبانية

Flag_of_Spain.svg_

تتيح لك هذه اللغة التواصل مع 400 مليون ناطق بالإسبانية في جميع أنحاء العالم، والإسبانية هي اللغة رقم 4 الأكثر تحدثًا في العالم. هناك 21 بلدًا في العالم تعترف باللغة الإسبانية كلغة رسمية.

الإسبانية هي أصل كثير من الكلمات لا سيما الكلمات العلمية والتقنية، سوف تساعد هذه اللغة الناطقين باللغة الإنكليزية وإلى حد ما المتحدثين باللغات الأوروبية الأخرى، ليس فقط لتوسيع هذه المفردات، بل أيضا لفهم أفضل لكلمات لغتهم الخاصة.

الصينية

هل سيصبح التنين الصيني رائداً للابتكار في العالم في السنوات القادمة – تقرير 4

 أكثر من مليار متحدث بها بالعالم، تعرف باسم “الماندرين”. أصبح هناك دفعات كبيرة في جميع أنحاء العالم من الأجانب تقبل على دراسة اللغة الصينية. تفجرت فصولها الدراسية في الكليات والمدارس الثانوية بالعالم ، وفي كل عام يتزاحم آلاف الناس على السفر إلى تايوان والصين لتعلمها وصقل مهاراتهم اللغوية.

 أثبتت الكثير من الدراسات أن المتحدثين بالصينية يكون تفكيرهم في الأمور بشكل مختلف عن الآخرين. فمعروف أن الشعب الصيني لديه مفاهيم مختلفة للزمن والمكان والتاريخ والحضارة التي لا يمكن فهمها إلا من خلال التفاصيل المعقدة للغتهم الفصحى .

وقد أشارنا في موضوع سابق عن أفضل 6 تطبيقات تساعدك في تعلم اللغات