حصل برنامجي ماجستير الإدارة العامة والسياسات العامة بكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الاعتماد الثلاثي وهي أول مرة في العالم توافق الجمعية الأوروبية لاعتماد الإدارة العامة EAPPA على اعتماد شهادة خارج دول الاتحاد الأوربي.
وكان برنامج الماجستير في إدارة السياسات العامة بالجامعة قد حصل من قبل على الاعتماد الكامل من شبكة كليات السياسة والشؤون والإدارة العامة العالمية NASPAA قبل الحصول على اعتماد اللجنة الدولية لاعتماد الإدارة العامة في التعليم والتدريب ICAPA.
وبحسب نبيل فهمي، عميد كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة، فإن هذا الاعتماد الثلاثي استثنائي لبرامج الكلية وسيحقق صدى عالمي، كما سيتيح فرصاً كبيرة لخريجيه.
ويضيف: حصولنا على هذا الاعتماد، في غضون 8 سنوات من تأسيس الكلية شهادة لنا بالجودة الأكاديمية في تدريس هذين البرنامجين وتأكيد على التزام  وتفاني أعضاء هيئة التدريس والإدارة بالقسم، والكلية والجامعة الأمريكية بالقاهرة ككل”.
يذكر أن الجمعية الأوروبية لاعتماد الإدارة العامة، بوصفها الهيئة الوحيدة النشطة في ضمان الجودة في مجال الإدارة العامة في جميع أنحاء أوروبا، قامت باعتماد أكثر من 50 برنامج بأنحاء أوروبا، في حين يعد اعتماد برنامجي ماجستير الإدارة العامة والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أول اعتماد لبرامج خارج أوروبا.
ويشمل اعتماد البرنامجين عملية مراجعة تتألف من الدراسات الذاتية ومراجعات من النظراء والتزام الجامعة بالاستمرار في رفع مستوى تعليمها، كما تتطلب إرسال تقارير عن الاجتماعات والمناهج والمخططات الخاصة بالمقررات الدراسية وأداء الصف أعضاء هيئة التدريس في البرامج.