تمكنت جامعة دار العلوم بالمملكة العربية السعودية من الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من هيئة تقويم التعليم، والتي تمثل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك بعد استيفائها كافة شروط ومعايير الجودة المشروطة للاعتماد الأكاديمي المؤسسي.

ويأتي هذا الاعتماد عقب تحقيق الجامعة لمتطلبات تتمثل في 11 معياراً، سبق أن وضعها المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وتتضمن  جوانب تعليمية وإدارية وخدمية إلى جانب معايير خاصة بالمرافق والتجهيزات البنيوية.

وبعد زيارة استمرت لمدة أسبوع، قام بها فريق من الخبراء الدوليين المختصين في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي، وقبلها زيارات عديدة تهدف للتأكد من جاهزية الجامعة واكتمال خططها وسياساتها واجراءاتها المؤسسية والأكاديمية، منحت هيئة تقويم التعليم، جامعة دار العلوم الاعتماد.

ويتوافق هذا الإنجاز مع رؤية ورسالة الجامعة، كما تتجلى أهميته في طمأنة المجتمع بارتفاع مستوى جودة التعليم الجامعي؛ كما أنه يتوج جهود منسوبي الجامعة المتواصلة، وكذا سعي الجامعة الدائم لاستقطاب الكفاءات الأكاديمية والإدارية، وحرصها على تحسين أدائها باستمرار، والارتقاء في مستوى الجودة بخدماتها التعليمية والإدارية وكذلك المجتمعية.