أعلنت منظمة “رودس تراست” الدولية المتخصصة بتقديم المنح، منحها جائزة المعلم الملهم لعام 2017 لـ راميش جاجاناثان، الأستاذ والباحث في الهندسة ونائب رئيس قسم الابتكار وريادة الأعمال بجامعة نيويورك أبوظبي والمدير العام لمنصة “ستارت إيه دي”، منصة الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

الجائزة التي تهدف إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات التعليمية الاستثنائية في جميع أنحاء العالم، يتم الترشح لها عبر دعوة الطلاب الحائزين على منحة المنظمة ذاتها بترشيح مرشدين ومدرسين استثنائيين كان لهم التأثير الأكبر على مسيرة هؤلاء الطلاب المميزين الأكاديمية قبل حصولهم على المنحة الدراسية.

ورشحت خريجة جامعة نيويورك أبوظبي فرح شموط الحاصلة على منحة “رودس” لعام 2016، جاجاناثان للجائزة، وكتبت في رسالة الترشيح الخاصة بها: “أعتقد أن الأستاذ راميش يستحق هذه الجائزة، فهو يجسد المعنى الحقيقي الذي يمثله المدرس والمرشد، فضلاً عن تواضعه وإخلاصه في أداء واجبه، ليس فقط كمعلم ولكن أيضاً كمربي يهتم بتوطيد علاقة جيدة مع الطلاب”.

أما جاجاناثان فعلق على فوزه بالجائزة قائلاً: “سررت كثيراً حينما أبلغتني فرح شموط، التي درستها طيلة مدة أربع سنوات، بنبأ اختيارها كإحدى الطالبات الحاصلات على منحة “رودس”، لكن تأثرت للغاية حين تلقيت رسالة من “رودس تراست” الأسبوع الماضي، مفادها أن فرح قد قامت بترشيحي لجائزة “المعلم الملهم”، وأنه قد تم اختياري بالفعل لنيل الجائزة”.

وأضاف: “أتذكر جيداً حديثي مع ألفريد بلوم، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، الذي عرض علي منصباً بهيئة التدريس قبل تسع سنوات، إذ أخبرني بأن التميز في التدريس والتوجيه هو الركيزة الأساسية التي تتمحور حولها رسالة جامعة نيويورك أبوظبي، وأنه يثق بقدرتي على المساعدة في تعزيز سير العملية التعليمية” وأردف:” أقدر ثقة آل بلوم وزملائي بي في أن أكون جزءاً من هذه المسيرة الرائعة لجامعة نيويورك أبوظبي”.

يشار إلى أن منحة “رودس” للدراسات العليا تقدم الدعم للطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم للدراسة في جامعة “أكسفورد” المرموقة.