أودعت مؤسسة تكافل الخيرية مبلغ 1,178,500 ريال إعانات الفصل الدراسي الثاني في مدارس الدوادمي لهذا العام 1439هـ ، حيث تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات مدارس المحافظة والقطاعات التعليمية التابعة لها، التي بدورها ستقوم بتسليم الإعانات للطلاب والطالبات المستحقين، وذلك إسهاماً في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للإنماء الاجتماعي.

وأوضح مشرف التوجيه والإرشاد بالإدارة منسق برنامج تكافل إبراهيم بن عبدالرحمن اليحيى أن الإعانات شملت 2357 طالباً وطالبة في أكثر من 434 مدرسة بالمحافظة والقطاعات التعليمية التابعة لها.

ويمثل هذا الدعم الدفعة الثانية من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي ، التي تقدّمها المؤسسة كل فصل دراسي لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة ، وتشمل الإعاناتُ الطلابَ والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق في المدارس.

اقرأ أيضًا: اليونيسف: 59 مليون شاب في بلدان الصراعات والكوارث أمـّيون 

وكانت “تكافل” أودعت –الأسبوع الماضي- مبالغ إعانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، حيث تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس التي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين خلال الأسبوع الحالي.

وأوضحت “تكافل” أن إعانات الفصل الدراسي الثاني شملت قرابة 250 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 18 ألف مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي يقارب 125 مليون ريال، ويمثل هذا الدعم الدفعة الثانية من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي التي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة، بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله.

وأفادت “تكافل” أن هذه الإعانات تشمل الطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة الذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة العدل.