أعلن مجلس أبوظبي للتعليم تعيين 895 معلم استعداداً للعام الدراسي الجديد من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة والوافدين من مختلف الجنسيات، في الهيئات التدريسية في كل من أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة.

ويأتي ذلك لضمان اكتمال كافة الهيئات الإدارية والتدريسية بمدارس الإمارة للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018، بحسب بيان صحافي صادر عن المجلس.

وكان المجلس قد نظم لقاء إعداد للمعلمين شهد تقديم برنامج تعريفي لاطلاعهم على المناهج التعليمية المتبعة في المدارس، وثقافة الدولة وعاداتها وتقاليدها.

كما تم تعريفهم برؤية ورسالة المجلس التعليمية، وسياسة الموارد البشرية، والمناهج والبرامج والمبادرات التربوية التي ينفذها المجلس، إلى جانب برامج التربية المهنية فضلاً عن برامج التدريب التي سيخضعون لها ومعايير التقييم التي سيتم تقيمهم خلالها، وتعريف المعلمين الوافدين بالتعاون مع الارشيف الوطني بثقافة وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة.

يشار إلى أن اختيارات المعلمين اعتمدت على استقطاب الاحتياجات الوظيفية حسب الخطة التوظيفية للمجلس، وتضمنت معايير الاختيار الكفء، والتخصصات الجامعية المباشرة والمرتبطة بالتدريس، إلى جانب المهارات التربوية، ومهارات التكنولوجيا، وإتقان اللغة الإنجليزية.