تسعى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل، إلى توحيد الاختبارات وإعداد اختبار موحد لجميع المدارس المتوسطة بنين وبنات في المنطقة، معتمدة في ذلك على لجنة فرعية في الإشراف التربوي .

وعقدت اللجنة المركزية لتجويد الاختبارات، بتعليم حائل، اجتماعًا ترأسه المساعد للشؤون التعليمية يحيى العماري، ناقشت خلاله تطبيق المشروع وتحديد المهام المعنية بالتطبيق.

وأوصى الاجتماع بتشكيل لجنة فرعية في الإشراف التربوي لإعداد الأسئلة المركزية في إحدى المواد لكل صف دراسي من المرحلة المتوسطة.

ويشمل تطبيق مشروع توحيد الاختبارات جميع المدارس النهارية (انتظام وانتساب) والمدارس الليلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، وتعد الإدارة العامة جدول اختبار موحد لجميع المدارس المتوسطة في المنطقة.

وقال مدير إدارة الاختبارات والقبول فهد العليان إن الإدارة أعدت أسئلة لمادة واحدة غير معلنة في كل صف دراسي من المرحلة المتوسطة على أن تكون الأسئلة موحدة (بنين / بنات) عن طريق الإشراف التربوي.

ويشمل توحيد الاختبارات جميع المدارس النهارية (انتظام وانتساب) والمدارس الليلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.

ويهدف المشروع إلى رفع مستوى تحصيل الطلاب من خلال دور المعلم في شمول كامل وحدات المقرر الدراسي.

وكانت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة حائل ، أطلقت بالتعاون مع كلية العلوم، برنامجاً تدريبياً لمنسوبي قطاع التعليم بمنطقة حائل.

وأوضح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور أحمد التميمي، أن البرنامج الذي يستهدف متخصصي العلوم الطبيعية، يشمل حزم تدريبية متنوعة تقدم على مدى شهر بمعامل كلية العلوم المجهزة بأحدث المعامل لمثل هذه البرامج التطبيقية.

اقرأ أيضًا: ” إرشاد تك “.. معرض للتوعية بأضرار الأجهزة الذكية بتعليم حائل