قررت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، توحيد الدوام المدرسي لمدارس البنين والبنات طوال العام، اعتبارًا من الأحد المقبل، وأصدرت بذلك تعميمًا إلى جميع المدارس داخل وخارج المنطقة.

وحددت إدارة تعليم المدينة المنورة، الساعة الساعبة و15 دقيقة، موعدًا للاصطفاف الصباحي للمدارس على أن تبدأ الحصة الأولى في الساعة السابعة ونصف.

كما حددت الإدارة العامة لتعليم المدينة المنورة، الساعة السادسة وخمسة وأربعين دقيقة، موعدًا للاصطفاف الصباحي للمدارس المشتركة في مبنى واحد، على أن تبدأ الحصة الأولى عند الساعة السابعة تمامًا.

وأكدت الإدارة على مديري ومديرات المدارس ضرورة التقيد بزمن الحصة 45 دقيقة، وتزويد مكتب التعليم الذي تتبعه المدرسة بالتوقيت الزمني للحصص لاعتماده.

كما أكدت الإدارة على المداسة أهمية إشعار أولياء أمور الطلاب والطالبات بمواعيد الحضور والانصراف والتعاون والتنسيق في كل ما يحقق السلامة والأمان وانتظام اليوم الدراسي.

وكانت الإدارة العامة لتعليم الليث، أعلنت بدء العمل بالدوام الصيفي للعام الدراسي الحالي، وأصدرت تعميمًا إلى قادة وقائدات المدارس بمختلف المراحل الدراسية بالمحافظة بالقرار.

ووجه مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، قادة وقائدات المدارس بمختلف المراحل الدراسية ومكاتب التعليم التابعة للإدارة، باعتماد العمل بالدوام الصيفي للعام الدراسي الحالي ١٤٣٨ / ١٤٣٩هـ، ابتداءً من غدٍ الأحد الموافق ١٦ / ٦ / ١٤٣٩هـ.

وقال مدير الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي باسم تعليم الليث محمد بن ختيم المالكي، إن الاصطفاف الصباحي للدوام الصيفي، سيبدأ عند الساعة 7 صباحاً، فيما تبدأ الحصة الأولى الساعة 7 و15 دقيقة صباحاً.

اقرأ أيضًا: تعليم المدينة المنورة يناقش أمن المعلومات ومخاطر الإنترنت