نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الخبر معرض وطني الذي يحتوي على منهج التاريخ والجغرافيا بالمملكة، الذي افتتحه مدير مكتب التعليم بالمحافظة سعيد بن عبدالله القحطاني.

حضر افتتاح المؤتمر الذي نظمته شعبة الاجتماعات والتربية الوطنية بمكتب تعليم الخبر، رئيس قسم الاجتماعيات بإدارة التعليم بالشرقية عبدالله الهدلق، وذلك بمقر مدرسة الحجاز الابتدائية بالخبر.

وأوضح رئيس شعبة الاجتماعيات والتربية الوطنية بمكتب التعليم بالخبر محمد العبود، أن معرض وطني يربط الوحدات الدراسية لمقرر الاجتماعيات في المرحلة الابتدائية بكل ما يتعلق بتاريخ وجغرافيا المملكة.

وقال إن ذلك يتم من خلال عشرة أركان تحكي تاريخ وجغرافية المملكة وانجازاتها في مختلف المجالات ويدير هذا المعرض عدد من الطلاب المبدعين الذين يبهرون الزائر ‏بطلاقتهم في الحديث وأسلوبهم الشيق في الشرح.

وأشار العبود إلى أن ما ميّز المعرض ‏هو ربط حياة الطلاب وواقعهم بالمادة الدراسية، ‏إذ يعد ذلك أسلوباً من الأساليب المهمة في فهم محتوى المناهج بطريقة مختلفة ، تكون أقرب إلى حياة الطلاب مما يزيد من ميولهم نحو الدراسة ويحسّن من تحصيلهم في المادة العلمية على أساس من الاقتناع والفهم.

اقرأ أيضًا: تعليم الخبر يستعد لإطلاق نظام المقررات في مدارس الثانوية