أنهت إدارة التعليم بمنطقة الباحة ممثلة بإدارة التجهيزات المدرسية ، توزيع ما يقارب 5000 صنف من المستلزمات والتجهيزات المدرسية التي تحتاجها إدارة ومدارس التعليم بالمنطقة.

وأوضح مدير التجهيزات المدرسية سلطان جلال، أن الأصناف تنوعت ما بين تجهيزات تقنية وأثاث مصادر تعلم وفصول طلاب وطالبات ومختبرات ثابتة للمرحلة الابتدائية ومعامل افتراضية ثلاثية الأبعاد للمرحلة المتوسطة ومستلزمات مخبرية.

كما تضمنت التجهيزات أيضًا أثاث ومستلزمات تعليمية لرياض الأطفال وأثاث غرف الهيئة الإدارية والتعليمية ومستلزمات للتدبير المنزلي، مشيراً إلى أن التوزيع جاء وفق البيانات المعتمدة من مدير عام التعليم وضمن خطة إدارة التجهيزات المعدة لصرف الأجهزة والمستلزمات التعليمية التي طابقت بيانات حصر احتياج مدارس المنطقة ورياض الأطفال.

من جانب آخر، أكد مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي محمد آل كركمان، أهمية مضاعفة الجهود المتعلقة بالاستعداد للعام الدراسي القادم 1440/1439، على أن تسير برامج الاستعداد في اتجاهين الأول يتعلق بالنواحي المادية من تجهيزات مدرسية ومبانٍ تعليمية، والثاني يعنى بتمكين الطلاب والطالبات وتدريب المعلمين والمعلمات، وتطوير عمليات التعلم.

واستهل الاجتماع أمين إدارة التعليم محمد ناصر، باستعراض آلية عمل برنامج (جاهز) الوزاري، مؤكداً على ضرورة توثيق جوانب الاستعداد من قبل الإدارات المعنية، تلا ذلك بحث استعدادات الشؤون المدرسية ممثلة في شؤون المعلمين والتجهيزات المدرسية وخدمات الطلاب، وكذلك استعدادات الشؤون التعليمية للبنين والبنات في مجالات التدريب، وقبول الطلاب والطالبات وكذلك الأطفال في رياض الأطفال.