اختتم مكتب التعليم بمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة، الدورة التدريبية لطلاب الصف الثالث ثانوي في “مهارات التعامل مع اختبار القدرات “، على مسرح بلدية المحافظة بمشاركة أكثر من 180 طالباً.

وقدم الدورة التي استمرت لمدة يومين المرشد الطلابي بثانوية بلجرشي المدرب عبدالله بن خبتي سحاب، تحدث خلالها عن التوجيهات والإرشادات وتبسيط مهارات التعامل مع هذه الاختبارات.

وأوضح مدير مكتب محافظة بلجرشي سعيد بن علي الغامدي، أن الدورة تهدف إلى تقليص الفجوة بين نتائج اختبار القدرات العامة والتحصيلي لدى طلاب المرحلة الثانوية ومساعدتهم في اجتيازها بنجاح تام.

وأوضح أن الدورة جاءت من منطلق حرص الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة على العناية بالطلاب المستهدفين باختبار القدرات وإكسابهم المهارات اللازمة وتأهيلهم لأداء الاختبار بكفاءة عالية والحصول على أعلى المعدلات ومواكبة خطة الإدارة العامة لتحقيق النتائج المأمولة لجميع طلاب المنطقة.

وكانت إدارة التعليم بمنطقة الباحة ممثلة بإدارة التجهيزات المدرسية، أنهت توزيع ما يقارب 5000 صنف من المستلزمات والتجهيزات المدرسية التي تحتاجها إدارة ومدارس التعليم بالمنطقة.

وأوضح مدير التجهيزات المدرسية سلطان جلال، أن الأصناف تنوعت ما بين تجهيزات تقنية وأثاث مصادر تعلم وفصول طلاب وطالبات ومختبرات ثابتة للمرحلة الابتدائية ومعامل افتراضية ثلاثية الأبعاد للمرحلة المتوسطة ومستلزمات مخبرية.

كما تضمنت التجهيزات أيضًا أثاث ومستلزمات تعليمية لرياض الأطفال وأثاث غرف الهيئة الإدارية والتعليمية ومستلزمات للتدبير المنزلي، مشيراً إلى أن التوزيع جاء وفق البيانات المعتمدة من مدير عام التعليم وضمن خطة إدارة التجهيزات المعدة لصرف الأجهزة والمستلزمات التعليمية التي طابقت بيانات حصر احتياج مدارس المنطقة ورياض الأطفال.

اقرأ أيضًا: تعليم الباحة يحقق جائزة التميز في التعليم الإلكتروني