أطلق مساعد المدير العام لشؤون تعليم الإحساء حمد بن محمد العيسى، أمس، مشروع التعريف بالدراسات الدولية في 6 مدارس للبنين على مستوى محافظة الإحساء، بحضور منسق المشروع مدير برنامج تطوير مهارات التقويم الدكتور عبدالحميد العبداللطيف وقادة المدارس المشاركة، وذلك في مدرسة الأمير سعود بن جلوي.

ويهدف مشروع التعريف بالدراسات الدولية إلى تعريف الميدان التربوي بهذه الدراسات وتطبيق عدد من الأساليب لتفعيلها في المدارس المختارة.

من جانب آخر، نظم تعليم الأحساء ممثلاً في القسم النسائي اليوم، ورشة عمل حول مشروع “الجدارات الوظيفية للمعلمة “، بحضور عدد من القيادات التربوية، وذلك في مقر القسم النسائي للشؤون التعليمة في الأحساء.

وقالت منسقة المشروع مها بنت نصار الدوسري أن ورشة العمل ناقشت عدداً من المحاور من أبرزها محطات مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة, وكيفية سير أداء المشروع في العمل، إضافة إلى الحقائب التدريبية للمشروع التي تتمثل في التعلم، الفاعلية الشخصية، توظيف التقنية في التعليم.

وأضافت أن مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة له دور ريادي في دفع عجلة التعليم والخروج بمخرجات إيجابية تؤهل التعليم في الشكل العام, مبينة أن حقائب المشروع أعدت من قبل فريق خبراء التطوير المهني للجدارات الوظيفية، مشيرة إلى أن المشروع يأتي ضمن المشاريع الوزارية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنمية مهارات المعلمات لاستخدام مصادر المعرفة وتوظيفها في تحسين التعليم والتعلم وإكسابهن مهارات الجدارة الشخصية في ظل الممارسات والمعارف التي لا حدود لها.

اقرأ أيضًا: تعليم الإحساء يفصل مُعلمًا صفع طالبًا على وجهه (فيديو)