أصبحت اسيا من أفضلِ الوجهات للدراسة الجامعية في العالم ، لما تتمتع به الدول الآسيوية من جامعات ومؤسسات بحثية عالية المستوى. ويتزايد اهتمام دول آسيا بالتعليم والبحث العلمي باستمرار، تعرف على أفضل الجامعات في آسيا .

تعرف على أفضل الجامعات في آسيا وهي أفضل عشر مؤسسات آسيوية للتعليم العالي، وذلك وفقًا لتصنيف الجامعات العالمي QS كالتالي :

جامعة سنغافورة الوطنية

تأتي جامعة سنغافورة الوطنية في المركز الأول في قائمة افضل الجامعات الاسيوية . هذه الجامعة أقدم جامعات سنغافورة، حيث يبلغ عمرها 111 سنة. أحرزت الجامعة مركزًا مُتقدمًا في ترتيبِ الجامعات العالمية ، حيث جاءت في المركز الثاني عشر عالميًا هذا العام.

تعطي الجامعة اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمي، تتميز في تخصصات الهندسة المدنية، الهندسة الكيميائية، الهندسة الكهربية، الكيمياء، السياسة الاجتماعية، علم المواد، الإحصاء والبحث الميداني، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المعمارية، الصيدلة، الجغرافيا، علوم الحاسب، وعلوم البيئة.

جامعة هونغ كونغ

 تحتل جامعة هونغ كونغ المركز الثاني في ترتيب الجامعات الآسيوية. وهي بذلك تعد أقدم جامعات هونغ كونغ، التدريس في جامعة هونغ كونغ باللغة الإنجليزية، تعتبر من أفضل عشر مؤسسات في تخصصات طب الأسنان، التعليم والتدريب، هندسة المناجم، الهندسة المدنية والإنشائية، الهندسة المعمارية، اللغويات، السياسة الاجتماعية، والإدارة.

افضل الجامعات في اسيا - افضل الجامعات الاسيوية - جامع هونغ كونغ

جامعة نانيانج التقنية بسنغافورة

تأتي في المركز الثالث عشر علي مستوى العالم. تحتل جامعة نانيانج المركز الأول في تصنيف أفضل الجامعات التي يبلغ عمرها أقل من خمسين عام، وتحتل مراكز متقدمة في تخصصات علم المواد والهندسة الكهربية.

افضل الجامعات في اسيا - افضل الجامعات الاسيوية - جامعة نيانغ للتكنولوجيا

جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا

 تحتل الجامعة المركز الثاني في تصنيف الجامعات التي لا يزيد عمرها عن خمسين سنة، و تعرف ببرامجها التقنية وطابعها العالمي. جاءت جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا في تصنيف أفضل الجامعات في 19 تخصص، وجاءت في قائمة أفضل خمسين جامعة في علوم الحاسب، الأعمال والإدارة، المحاسبة والتمويل، الهندسة المدنية والإنشائية، الإحصاء والبحث الميداني، الهندسة الكهربية، الاقتصاد، الكيمياء، الهندسة الكيميائية، علم المواد، الهندسة الميكانيكية، والرياضيات.

جامعة تسينج – هوا بالصين

تحتل المركز الحادي عشر في تصنيف الجامعات الآسيوية هذا العام، وتقدمت من المركز السابع والأربعين إلى الخامس والعشرين في التصنيف العالمي. تعتبر الجامعة أحد أعضاء رابطة C9 التي تضم التسع جامعات الصينية الأعرق. وتحتل قائمة أفضل عشر جامعات في تخصصات الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، وعلم المواد.

افضل الجامعات في اسيا - افضل الجامعات الاسيوية - جامعة تسينغ

المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، بكوريا الجنوبية

 أول مؤسسة بحثية للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية.  يوجد في المدينة التي تعتبر أفضل المدن الطلابية للعام 2016. تحتل الجامعة مراكز متقدمة في علم المواد، الهندسة الكيميائيّة، الهندسة الكهربية، الكيمياء، الهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية والإنشائية.

افضل الجامعات في اسيا - افضل الجامعات الاسيوية - المعهد الكوري المتقدّم للعلوم والكنولوجيا

جامعة سيتي بهونغ كونغ

 تحتل الجامعة مراكز متقدمة في قائمة أفضل الجامعات العالمية في 25 تخصص، أبرزهم اللغويات، دراسات التواصل والإعلام، الرياضيات، الهندسة المدنية، الأعمال والإدارة، المحاسبة والتمويل، وعلوم الحاسب ونظم المعلومات.

الجامعة الصينية بهونغ كونغ

 ثاني أقدم جامعة في هونغ كونغ. تدرس أغلب المقررات باللغة الانجليزية، وتعد الجامعة هي الوحيدة في هونغ كونغ التي حصل أعضاء هيئة تدريسها على جائزة نوبل، جائزة تورنج، ميدالية فيلدز، وجائزة وبلن. وتحتل الجامعة مراكز متقدمة في تصنيف الجامعات في 32 تخصص ، الهندسة الكهربية، السياسة الاجتماعية والإدارة، علوم الحاسِب ونظم المعلومات، التمريض، واللغويات.

افضل الجامعات في اسيا - افضل الجامعات الاسيوية الجامعة الصينية في هونغ كونغ

جامعة بكين بالصين

تشتهر الجامعة بجودة تعليمية عالية، وأيضًا بجمال الطبيعة والفَنّ المعماري الصيني في حرم الجامعة. تأتي الجامعة على قائمة أفضل الجامعات في 35 تخصص، أبرزها اللُغات الحديثة، اللغويات، الكيمياء، طِب الأسنان، هندسة المناجم، والسياسة الاجتماعية والإدارة.

جامعة سول الوطنية، كوريا الجنوبية

 من أعرق جامعات كوريا الجنوبية ،تعد جامعة سول أقدم جامعة وطنية في كوريا الجنوبية. تأتي الجامعة في قائمة أفضل الجامعات في 38 تخصص، أبرزها اللغات الحديثة، السياسة الاجتماعية والإدارة، عِلم المواد، هندسة الكيمياء، الكيمياء، الهندسة الميكانيكية، والصيدلة.